Recherche

الملك محمد السادس يزور مخيم الزعتري بالأردن ويسلم هبتين لفائدة اللاجئين السوريين

2012/10/18 - 23:31 - سياسة

قام العاهل المغربي الملك محمد السادس مرفوقا بالأمير مولاي رشيد٬ بعد ظهر الخميس 18 أكتوبر ٬ بزيارة للمستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي الذي أقامه المغرب بمخيم (الزعتري) للاجئين السوريين في محافظة المفرق (شمال شرق الأردن) ٬ وسلم جلالته هبتين لفائدة اللاجئين السوريين المقيمين بالمخيم.

و اطلع الملك محمد السادس على مكونات المستشفى والخدمات التي قدمها منذ عاشر غشت الماضي الى غاية 15 اكتوبر الجاري لما مجموعه 22 ألف و805 لاجئ.

وبعد ذلك قام العاهل المغربي٬ مرفوقا بصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد والأمير غازي بن محمد رئيس بعثة الشرف٬ بجولة في مختلف مرافق وأقسام المستشفى ٬ حيث وقف جلالته على الأوضاع الصحية لعدد من اللاجئين واللاجئات وأطفالهم الذين يتلقون العلاجات بالمستشفى .

وبهذه المناسبة سلم جلالة الملك للطبيب الرئيس للمستشفى هبتين مقدمتين من مؤسسة محمد الخامس للتضامن والوكالة المغربية للتعاون الدولي لفائدة اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري.

وتتمثل هبة مؤسسة محمد الخامس للتضامن في 6 آلاف من الأغطية٬ خمسة آلاف منها موجهة لكبار السن وألف غطاء خاص بالرضع والأطفال وسبع حاضنات للمواليد الجدد وألف وحدة من مستلزمات الرضع الطبية منها والوقائية.

أما هبة الوكالة المغربية للتعاون الدولي فتشمل كميات من الادوية وأجهزة طبية ومواد غذائية .

Assdae.com

Assdae.com - 2018