Recherche

نصائح للحفاظ على بشرتك وجلدك من أعراض الشيخوخة المبكرة

2012/10/24 - 7:39 - جمال و رشاقة

الجلد هو اكبر عضو في اجسامنا، وبالرغم من ذلك فنحن لا نعطيه كل إنتباهنا بل نركز على 10 بالمائة منه فقط وننسى الـ 90 % الباقية. ولسوء الحظ، فأن الأجزاء التي لا نعتني بها تشيخ بسرعة.

نقدم لك هذه النصائح للحفاظ على بشرتك وجلدك من اعراض الشيخوخة المبكرة سريعا:

اليدين

القيادة، التقطيع، الطباعة، وضع الماكياج، غسل الاطباق كلها اعمال تقومين بها باستعمال يديك بدون تفكير. ولكن هذا نظرت مؤخرا بعين العطف على جلد يديك. جلد اليدين رقيق جدا ويمكن أن يتأثر بسرعة باشعة الشمس القوية، المكونات القاسية للصابون، والاعمال العنيفة. استخدمي كريم مرطب وغني بمضادات الاكسدة لحماية جلد يديك من العوامل الخارجية القاسية.

الرقبة والصدر

لقد أدركت النساء الفرنسيات سر الجمال مبكرا جدا لهذا فهن يراقبن جلد الرقبة والصدر بعناية. من المؤسف حقا أن تنظري الى المرآة اليوم فتجدي خطوطا رفيعة وجلدا متهدلا اسفل ذقنك ورقبتك واعلى صدرك. استخدمي كريم لشد الجلد، خاص بمنطقة الرقبة والصدر وقومي بعمل تمارين رياضية خاصة لزيادة مرونة وشد الجلد حول الرقبة والصدر. واحمي صدرك من اشعة الشمس الحارقة قدر الامكان.

الرموش

هل تسألت يوما عن سر جمال عيون الاطفال؟ انها الرموش التي تغلف العيون بطريقة ساحرة. سواء كنت تستعملين الماسكارا أو لا، يجب أن تهتمي بنضارة الجلد المحيط بالعيون وخاصة الرموش التي تزيد من اتساع العيون وتجعلك تبدين اصغر سنا. استعملي زيت مغذي لرموشك من جوز الهند أو زيت الزيتون أو الخروع للحصول على رموش مثالية تعيد لك النظرة الشابة الرائعة.

الآذن

لا احد يهتم بالاذن، فهي غير ملحوظة، ولكن الآذان يمكن أن تجعلك تبدين أكبر من عمرك بسنوات إن لم تعتني بها بشكل صحيح. احمي اذانك من الشمس الحارقة وتخلصي من أي مشاكل أخرى مثل يمكن أن تحدث هناك مثل الفطريات خلف الاذن أو التقشر.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018