Recherche

إفتتاح ملعب أكادير الجديد يؤجل إلى يناير 2013 و ملعب الدار البيضاء جاهز في 2016

2012/10/24 - 12:00 - رياضة

ذكر مصدر مسؤول من الشركة الوطنية لإنجاز وتسيير الملاعب "سونارجيس"، أن الأشغال في الملعب الكبير لأكادير ستنتهي في أواخر دجنبر المقبل، وسيسلم الملعب في بداية يناير المقبل على أبعد تقدير، حسبما نشرت يومية "الصباح".

ومن المرتقب أن يحتضن ملعب أكادير الكبير إلى جانب ملعب مراكش، كأس العالم للأندية التي ستجرى بالمغرب في شهر دجنبر من السنة المقبلة، إذ كانت لجنة مكلفة بمراقبة سير الأشغال لاحتضان مونديال الأندية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، زارت ملعب أكادير في 12 شتنبر الماضي، وعبرت عن ارتياحها لسير الأشغال.

وبخصوص ملعب الدار البيضاء، ذكر المصدر نفسه أن "اللجنة المكلفة بالمتابعة اختارت المشروع الهندسي وبدأت في تقييمه ودراسته من جميع الجوانب، لإعداد الصورة النهائية لبناء الملعب".

ورفض المصدر ذاته تحديد وقت لبداية بناء الملعب الذي سيشيد في منطقة الهراويين بإقليم مديونة، لأنه "مشروع مهم ويتطلب دراسة معمقة ودقيقة قبل الشروع في البناء"، مضيفا أنه "سيكون جاهزا في سنة 2016، أي بعد كأس إفريقيا المقرر تنظيمها بالمغرب في 2015، كما جاء في البرنامج الذي لا يلزم الشركة المكلفة بتسليم الملعب قبل هذا التاريخ".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018