Recherche

الحكومة "تستغرب" معارضة نواب من الأغلبية لمشروع قانون المالية 2013

2012/11/09 - 9:00 - إقتصاد

تقدم كل من وزير الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، الخميس 8 نونبر، خلال مجلس الحكومة، بعرض حول تطورات المناقشة البرلمانية والتفاعلات المرتبطة بها لمشروع قانون المالية لسنة 2013.

وسجلت الحكومة حسب بلاغ لوزارة الاتصال، ب"استغراب" تدخلات عدد من النواب المنتمين للأغلبية، حيث أكدت ضرورة تحمل المسؤولية في هذا النقاش حول قانون تضمن عددا من الإجراءات النوعية والجديدة سواء تعلق الأمر بالتضامن أو بدعم القطاعات الاجتماعية أو بدعم تنافسية المقاولة أو المقاولات المصدرة والمقاولات المتوسطة والصغرى أو بصيانة استقلال القرار الاقتصادي الوطني وفي نفس الوقت العمل على مواجهة والاستجابة للاحتياجات الملحة للمواطنين. وفي نفس الوقت جرى التشديد على أن الحكومة عازمة على مواصلة سياستها التي انبنت على البرنامج الحكومي من أجل معالجة كافة الاشكالات المطروحة.

كما توقف وزير الاقتصاد والمالية عند موضوع المرتبط بقرار المؤسسة الدولية للتصنيف “فيتش رايتينغ” التي حافظت على التصنيف الذي يتوفر عليه المغرب على المستوى الاقتصادي وقدمت توقعات مستقبلية تنص على أن المستقبل الاقتصادي مستقبل مستقر، وهو تقدير إيجابي يعزز ثقة الشركاء الخارجيين في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية و المالية المنتهجة من طرف الحكومة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018