Recherche

رشيد الطاوسي يكشف عن هدف المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم 2013

2012/11/13 - 9:40 - رياضة

أكد الناخب الوطني رشيد الطاوسي أن المنتخب الطوغولي الذي سيواجهه المنتخب المغربي في مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء يعتبر "منافسا جيدا" لأسود الأطلس .

وقال الطاوسي في الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم الإثنين في قاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء إن منتخب الطوغو، الذي سيلعب في نهائيات عام 2013 ضمن المجموعة الرابعة لكأس إفريقيا للأمم إلى جانب منتخبات الجزائر وتونس وكوت ديفوار، يعتبر منافسا جيدا لأسود الأطلس وسيمكن الفريق الوطني من الإستعداد الجيد للعرس الإفريقي الذي ستحتضنه جنوب إفريقيا ما بين 19 يناير و 10 فبراير.

وأشار إلى أن "هذه المباراة ستكون فرصة لأسود الأطلس لرفع مستواهم، واختبار قدراتهم، وخلق مزيد من الانسجام فيما بينهم وتطوير قدراتهم الهجومية والدفاعية".

وقال إن " المنتخب الطوغولي يتوفر على لاعبين من المستوى العالي ويعج بالمواهب من بينهم عدد كبير يمارس بالبطولات الأوروبية .

وبخصوص الغيابات، أشار المدرب الوطني إلى أنه باستثناء المهدي بنعطية وأسامة السعيدي المصاب، فالفريق سيكون كاملا.

وعبر الناخب الوطني عن سعادته الكبيرة لإجراء هذه المباراة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، داعيا الجمهور لحضور هذه المباراة بكثافة لمؤازرة أسود الأطلس .

وفيما يتعلق بهدف المنتخب الوطني في نهائيات 2013، أكد المدرب الوطني أن العناصر الوطنية عاقدة العزم على تجاوز الدور الأول في مرحلة أولى لمجاراة ما تبقى من المنافسة بمعنويات عالية، كما يقول المثل، "الشهية تأتي مع الأكل"، مشددا على أن مباريات كأس الأمم الإفريقية ستتم دراستها كل واحدة على حدة.

وبخصوص معايير اختيار اللاعبين الذين سيشاركون في نهائات كأس إفريقيا للأمم، أكد رشيد الطاوسي أن اختياراته ترتكز على ثلاثة عناصر وهي " تلبية دعوة الناخب الوطني، وحب القميص الوطني، والتنافسية "، مشيرا إلى أن تسعين في المائة من نواة المنتخب الوطني هي موجودة" .

وأضاف أن جميع العناصر التي تمت المناداة عليها للمباراة الودية أمام الطوغو تدخل ضمن مخططاته المستقبلية كما أن اللاعبين المتواجدين حاليا يستوفون جميع المعايير التي يريدها المدرب في مجموعته، مبرزا أن " اللاعبين المتواجدين حاليا استعدادا للمباراة الودية أمام الطوغو، كلها عناصر استوفت الشروط اللازمة والكاملة للدفاع على ألوان المغرب في الاستحقاقات المستقبلية ".

وبخصوص برنامج استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013، أكد الطاوسي أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حصلت على "الموافقة المبدئية " مع "فرق كبيرة" وأن أسود الأطلس ستخوض عددا من المباريات التي تحتاج إلهيا حتى تكون جاهزة في اليوم الموعود ".

وفيما يتعلق بالمناداة على عدة لاعبين جدد إلى المنتخب الوطني، قال الإطار الوطني إن هدفه هو استدعاء لاعبين بمميزات مختلفة من أجل اختيار فريق نموذجي، مؤكدا أن عددا من اللاعبين من بينهم مهاجم شاهر بلغزواني ( أجاكسيو الفرنسي ) والمدافع سايس غنام (كليرمونت الفرنسي) ولاعب الوسط أدريان ريغاتان (تولوز الفرنسي) عبروا عن سعادتهم لتواجدهم لأول مرة مع المنتخب الوطني وأبدوا رغبة واستعدادا كبيرين للدفاع على ألوان المنتخب الوطني".

واستعدادا لمباراة يوم الأربعاء استدعى الناخب الوطني رشيد الطاوسي 25 لاعبا من بينهم 18 محترفا بمختلف البطولات الأوروبية وسبعة لاعبين يمارسون بالبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا وأنغولا والرأس الأخضر فيما يلعب منتخب الطوغو ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كوت ديفوار والجزائر وتونس.

Assdae.com

Assdae.com - 2018