Recherche

مسيرة وطنية تضامنا مع غزة ضد قصف الإحتلال الصهيوني يوم 25 نونبر بالرباط

2012/11/17 - 11:00 - سياسة

أعلن خالد السفياني، منسق المجموعة الوطنية لمساندة العراق وفلسطين، عن تنظيم مسيرة شعبية صباح يوم الأحد 25 نونبر الجاري، انطلاقا من ساحة باب الأحد بالعاصمة الرباط، موجها دعوته للمشاركة المكثفة للمغاربة فيها، قصد التعبير عن غضبهم ورفضهم للعدوان الصهيوني على غزة، وسترفع المسيرة شعارا رئيسيا هو "الشعب يريد تحرير فلسطين والشعب يريد تجريم التطبيع".

وفي كلمة ألقاها أمام المتظاهرين المشاركين في الوقفة الإحتجاجية لنصرة غزة و التي أقميت عشية الجمعة 16 نونبر بالرباط، ندد السفياني بالجرائم الصهيونية، مطالبا الشعوب العربية والإسلامية بالضغط على حكوماتها من أجل التحرك للإيقاف العدوان على أهالينا في غزة.

وأشاد السفياني في كلمته، ببسالة المقاومة الفلسطينية مثمنا وحدتها في مواجهة العدو، حيث أشار إلى أن صمود المقاومة ونجاحها في الرد على العدوان بإسقاط طائرة وقصف القدس المحتلة، يرسخ لدى الأمة أن خيار المقاومة هو السبيل الحقيقي لتحرير فلسطين من قبضة الصهاينة الغاصبين.

كما جدد السفياني مطالبته الحكومة المغربية باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف كل أشكال العلاقة الدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني، داعيا في الآن ذاته، إلى منع عرض شريط "تنغير جيرازيليوم" بمركب جمال الدرة الثقافي بأكادير، مشددا على ضرورة سن قانون يجرم التطبيع.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018