Recherche

الملك يتوصل برسالة من الرئيس الجزائري بمناسبة الذكرى 57 لإستقلال المغرب

2012/11/18 - 1:47 - سياسة

توصل العاهل المغربي الملك محمد السادس، السبت 17 نونبر، برسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة الذكرى 57 لإستقلال المملكة المغربية من عهد الحماية الفرنسية.

وذكر بوتفليقة في هذه الرسالة أن الجزائر مستعدة لتوثيق التعاون وحسن الجوار مع المملكة المغربية، حيث أكد أنه حريص على ’’العمل مع العاهل المغربي الملك محمد السادس من أجل توثيق وشائج الأخوة وحسن الجوار وتعزيز التعاون المثمر بين الجزائر والمغرب’’.

وأضاف أنه ’’لذكرى استقلال المغرب عظيم المكانة في وجداننا لاقترانها، في هذا الشهر المبارك، بفرحة الشعب الجزائري بذكرى اندلاع ثورته المجيدة، ونحن نستذكر فيها بفخر واعتزاز التضحيات الجسام التي خطها شعبانا بأحرف من نور خلال كفاحهما المشترك ضد الاستعمار الغاشم، في سبيل الحرية’’.

ويأتي الاحتفاء بالذكرى السابعة والخمسين لعيد استقلال المملكة المغربية، وهذه الرسالة الجزائرية، بعد ثلاثة أيام من الجدال الدبلوماسي بين البلدين بشأن ممتلكات مواطني الجارين في كلا البلدين، حيث رد، أول أمس، الناطق الرسمي للخارجية الجزائرية، عمار بلاني، على الوزير المغربي يوسف العمراني الذي قال إن ’’المغاربة لم يتخلوا عن ممتلكاتهم في الجزائر، بل طردوا’’، بالزعم أن مواطنين جزائريين بدورهم طردوا من المغرب في سبعينيات القرن الماضي و مطالباً السلطات المغربية ب"20 مليار دولار".

Assdae.com

Assdae.com - 2018