Recherche

الرباط تتوشح بأعلام فلسطين وتردد شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

2012/11/26 - 8:00 - سياسة

توشحت الرباط، صباح الأحد 25 نونبر، بالأعلام الفلسطينية خلال مسيرة وطنية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، هتف خلالها آلاف المشاركين بشعارات منددة بهذا العدوان ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

وجاءت هذه المسيرة٬ التي نظمتها مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين٬ والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني٬ من أجل التأكيد على موقف الشعب المغربي بكافة مكوناته السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية الداعم دوما للشعب الفلسطيني والمناهض للممارسات الإسرائيلية.

ورفع آلاف المشاركين في هذه المسيرة لافتات تندد بالجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في حق سكان غزة العزل في خرق سافر لجميع الأعراف والمواثيق الدولية٬ وبما ألحقه من أضرار بليغة على مستوى البنية التحتية في القطاع.

كما نددوا بصمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم ووقوف بعض البلدان الغربية إلى جانب الكيان الإسرائيلي وعرقلتها لجميع القرارات المنددة بهذه الجرائم في المحافل الدولية.

ودعا المشاركون٬ الذين رفعوا العلمين المغربي والفلسطيني٬ الأمم المتحدة وجميع الضمائر الحية إلى الضغط من أجل وضع حد للغطرسة الإسرائيلية وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه كاملة وعلى رأسها حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة والقابلة للعيش وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب المشاركون في هذه المسيرة أيضا بمحاكمة قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي على ما اقترفوه في حق الشعب الفلسطيني من جرائم راح ضحيتها عدد من المدنيين٬ وخاصة منهم النساء والأطفال وكذا على جرائمهم ضد المقدسات وخاصة تهويد القدس الشريف٬ داعين إلى موقف عربي وإسلامي موحد ودولي صارم ضد العدوان الإسرائيلي.

وقد انطلقت هذه المسيرة من ساحة باب الأحد حوالي الساعة العاشرة صباحا في اتجاه باب الرواح مرورا بشارع محمد الخامس وشارع مولاي يوسف٬ وعرفت مشاركة قادة الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية وفعاليات المجتمع المدني وآلاف المواطنين الذين توافدوا من مختلف جهات المملكة.

وكان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة٬ الذي تواصل لأزيد من ثمانية أيام٬ قد خلف سقوط حوالي 160 شهيدا فلسطينيا٬ معظمهم من المدنيين٬ وثلثهم تقريبا من النساء والأطفال.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018