Recherche

الأغنية الظاهرة "غانغام ستايل" تصبح أكثر الأشرطة مشاهدة على موقع "يوتيوب"

2012/11/26 - 10:39 - أصداء العالم

أصبح فيديو كليب اغنية "غانغام ستايل" للمغني الكوري الجنبوي ساي اكثر شريط يشاهد عبر موقع يوتيوب مع اكثر من 824 ملايين مرة، متقدما على شريط "بايبي" للكندي جاستن بيبر.

وصدرت الاغنية في كوريا في تموز/يوليو واشتهرت فعلا في الخارج اعتبارا من مطلع غشت. وانتشر بعدها الفيديو الكليب الخارج عن المألوف حيث يقلد مغني الراب البالغ 34 عاما رقصة حصان خفي، في العالم باسره.

وكان حتى صباح الإثنين قد شوهد 824 ملايين مرة في مقابل 805 مرات لاغنية جاستن بيبر الناجحة التي كانت تتصدر هذا التصنيف منذ يوليوز 2010.

واوضح موقع يوتيوب في بيان ان "غانغام ستايل" تشاهد سبعة الى عشرة ملايين مرة في اليوم، وقد تصبح اول شريط يشاهد مليار مرة قريبا.

ويحاكي الشريط بسخرية حياة الاغنياء المترفة في احد احياء سيول عاصمة كوريا الجنوبية وقد شاهده او قلد الرقصة الواردة فيه قادة عالميون كبار مثل الاميركي باراك اوباما والامين العام للامم المتحدة ومواطن مغني الراب، بان كي مون والفنان الصيني المعارض آي ويوي ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون.

واصبح ساي واسمه الاصلي بارك جاي-سانغ معبود الجماهير في بلاده نظرا الى نجاح اغنيته العالمي وقد قلد في نونبر وسام اوكغوان للاستحقاق الثقافي وهو من ارفع الاوسمة في بلاده.

وتشكل الثقافة بالنسبة لكوريا الجنوبية فرصة متحملة للبروز خارجا في وقت تعيش البلاد في ظل جارتيها العملاقتين كوريا الشمالية واليابان.

Assdae.com

Assdae.com - 2018