Recherche

Sybla TV تطبيق مغربي لمشاهدة قنوات التلفزيون مباشرة على الهاتف المحمول

2012/11/30 - 12:00 - إقتصاد

إنتشر مؤخراً بين مستخدمي الهواتف الذكية المشغلة لنظام "أندرويد" تطبيق Sybla TV، من إبتكار مهندس مغربي يمكّن من مشاهدة أغلب القنوات العربية وقنوات أجنبية مباشرة على المحمول و بدون الحاجة لمشغل فلاش.

و يحتوي التطبيق المتوفر مجاناً في متجر "غوغل بلاي"، على مجموعة كبيرة من القنوات التلفزيونية مقسمة حسب الفئة، فهناك القنوات الإخبارية مثل قنوات العربية و الجزيرة و البي بي سي، و القنوات الرياضية مثل قنوات الجزيرة الرياضية و أبوظبي الرياضية و السعودية و قنوات منوعة مثل قنوات "إم بي سي" و قنوات اخرى عديدة.

المهندس المغربي صاحب الإبتكار، وإسمه مروان لمهارزي علوي خريج المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية قسم المعلوميات، تمكّن بفضل هذا التطبيق من احتلال المركز الأول في قائمة أفضل التطبيقات المجانية لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بعد أن وصل عدد المستعملين النشيطين إلى 250.000 في ظرف 20 يوم، متفوقاً بذلك على تطبيق موقع "فيسبوك".

وكان مروان قد إبتكر في وقت سابق تطبيق أندرويد يتيح لمستعمليه التعرف على هوية أصحاب الأرقام الهاتفية المجهولة أو الغير المسجلة، تعرض على إثره المهندس الشاب لتهديدات من شركة "إتصالات المغرب" التي حذرته من المتابعة القضائية بسبب التطبيق.

لتحميل و تجربة تطبيق "سيبلا تيفي" (يلزمك هاتف نقال ذكي بنظام أندرويد).

Assdae.com

Assdae.com - 2018