Recherche

تونس: رسالة من الرئيس المخلوع زين العابدين بنعلي

2011/06/20 - 11:23 - أصداء العرب

كشف محامي الرئيس زين العادبين بنعلي، اللبناني أكرم عاوزري، عن رسالة وجهها الرئيس السابق لتونس إلى الشعب التونسي يدعوهم إلى تذكر ما قدمه طوال 23 سنة من حكمه.

الرسالة تأتي قبل يوم واحد من بدء المحاكمة غيابيا على الرئيس التونسي و الذي يواجه 97 تهمة و قد يتابع بعقوبة الإعدام، وقال بنعلي من منفاه في السعودية أنه سيعلن قريبا ظروف مغادرته تونس، وأشار إلى أنه لم يهرب إطلاقاً بل لتجنيب الشعب التونسي الدخول في مواجهات دامية بين أبناءه، حسب قوله.

وأضاف بنعلي أن السبب في محاكمته في هذا الظرف بالذات هو "تحويل إنتباه التونسيين عن الإضطرابات التي لم يعد يمكن لأحد أن يتهمه ويحمله مسئوليتها؟ أم أنهم يركزون إهتمامهم على ماض يزعمون إدانته متناسين حاضرا غير واضح المعالم وعاجزا ومثيرا للقلق”؟.

وقال بنعلي في هذه الرسالة أنه لا يمانع المحاسبة السياسية عن السنوات التي قضاها في الحكم، لكن دون تجريح وتشهير أو إهانة عن طريق تلفيق تهم باطلة ومشينة، ونفى امتلاكه أية أموال أو عقارات خارج تونس، أو تورطه في تجارة المخدرات.

وأسقطت الثورة التونسية نظام بنعلي، الذي وصفه المراقبون بالنظام البوليسي، وأشعلت هذه الثورة شراراة الربيع العربي الذي لا زالت تداعياته لم تنتهي في بعض البلدان العربية، كليبيا و سوريا و مصر و اليمن.

Assdae.com

Assdae.com - 2018