Recherche

إرتفاع المبادلات التجارية بين المغرب و إسرائيل في الأشهر الأولى من 2012

2012/12/08 - 8:30 - إقتصاد

ذكرت مصادر صحافية أن المكتب الإسرائيلي للإحصاء، أعلن وفق آخر الإحصائيات المعلن عنها، عن أرقام تفيد بأن المبادلات التجارية بين المملكة المغربية والكيان الإسرائيلي شهدت ارتفاعا خلال العشر أشهر الأولى من سنة 2012 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وتشير المعطيات التي نشرها المكتب الإحصائي، إلى ارتفاع واردات المغرب من الكيان الإسرائيلي خلال شهر اكتوبر الماضي بحوالي 216 بالمائة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، مقابل ارتفاع الصادرات المغربية نحو الكيان الإسرائيلي بنحو 150 بالمائة.

كما ارتفعت قيمة الصادرات المغربية إلى الكيان الإسرائيلي بـ54 بالمائة خلال الاشهر العشرة الأولى من سنة 2012، بتصل إلى ما مجموعه 42 مليون درهم (5 ملايين دولار) مقابل 27 مليون درهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية، حسب المصدر نفسه.

ويستمر انقطاع العلاقات الرسمية بين المغرب واسرائيل منذ سنة 2000 حين اغلق المغرب مكتب الاتصال المغربي من تل ابيب وطرد الدبلوماسين الاسرائيليين في مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط واغلق المكتب، الا ان الاسواق التجارية المغربية تشهد بين الفينة والاخرى تسريب سلع اسرائيلية كما تصل سلع مغربية الى الاسواق في فلسطين المحتلة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018