Recherche

أربع خطوات للحصول على الرّشاقة في عطلة نهاية الأسبوع

2012/12/08 - 8:30 - جمال و رشاقة

اتباع رجيم معيّن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإكثار من تناول الخضار والفواكه خلال أيام الأسبوع قد تشعرك بالملل في نهاية الأسبوع، ما قد يدفعك إلى تناول الأطعمة الدسمة وغير الصحية كالتشيبس والمعجنات والحلويات، ناسفةً بذلك تعب الأسبوع كله.

وتشير دراسة أميركية الى أنّ عدداً كبيراً من الأشخاص قد يتناولون من 300 الى 500 سعرة حرارية إضافية خلال أيام العطل الأسبوعية، ما يؤدي الى اكتساب 4 الى 5 كيلوغرامات مع نهاية العام. فما هي الخطوات التي يجب اتباعها خلال يومي الجمعة والسبت من أجل عدم الوقوع في فخّ زيادة الوزن؟

اختاري عشاء خفيفاً ولذيذاً

لا مانع من تناول العشاء خارج المنزل في عطلة نهاية الأسبوع. لكن احرصي على عدم اختيار أطباق الباستا أو التي تحتوي على البطاطا المقلية أو على أحد أنواع المعجنات لأنّها غالباً ما تكون مليئة بالسعرات الحرارية. العشاء الأفضل لسهرة الخميس أو الجمعة هو صحن كبير من السلطة مع قطعة كبيرة من صدر الدجاج المشوي أو السمك المشوي أو الستيك المشوي. يمكنك تناول قطعة صغيرة جداً من الحلويات بعد ذلك.

تناولي الجزر مع الحامض عند مشاهدة أفلام السينما

يحتوي الفوشار خصوصاً الذي يحمل نكهة الجبنة أو الكراميل، على كمية هائلة من الدهون والسعرات الحرارية. ولذلك، لا يحبذ تناوله خلال مشاهدة أفلام السينما لأنّك قد تحصلين على كمية كبيرة جداً من الدهون. لذلك، يمكنك اختيار الجزر المقرمش مع صلصة الحامض والملح كبديل صحي للفوشار.

ابقي في حقيبتك أنواعاً صحية من السناك أثناء التسوق

يرافق الشعور بالجوع معظم السيدات خلال التسوق. لذلك، يجب دوماً وضع أنواع صحية من “السناك” في حقيبتك أثناء شراء البضائع الجديدة كحبة من التفاح أو حفنة من المكسرات أو ألواح الشوفان الخالية من السكر أو القليل من الفواكه المجففة لتناولها عند الشعور بالجوع.

مارسي التمارين الرياضية المحببة لديك

استغلال عطلة نهاية الأسبوع لممارسة تمارينك الرياضية المفضّلة هو خطوة مفيدة جداً تحقق لك الرشاقة. اختاري السير في الهواء الطلق أو الرقص على أنغام الموسيقى أو حتى زيارة النادي الرياضي من أجل ممارسة المزيد من الرياضة، وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018