Recherche

الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل تدشين السوق الخيري للنادي الدبلوماسي

2012/12/09 - 9:44 - سياسة

ترأست الأميرة للا مريم٬ السبت 8 دجنبر بالرباط٬ حفل تدشين السوق الخيري للنادي الدبلوماسي الذي تنظمه٬ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ عقيلات السفراء المعتمدين بالمغرب.

وأكدت رئيسة النادي الدبلوماسي حرم سفير فلسطين بالرباط السيدة باسمة صبح في كلمة بالمناسبة أن السوق الخيري للنادي يعد أبرز نشاط للنادي حيث يتم فيه عرض جوانب من ثقافات البلدان المشاركة ٬ إضافة إلى جمع التبرعات لدعم منظمات غير حكومية بالمغرب٬ العاملة في ميادين التربية٬ والصحة٬ والنهوض بوضعية المرأة القروية.

وأضافت أن هذه الدورة تعرف مشاركة أكثر من 40 بلدا من مختلف القارات من خلال سفاراتها والتي تعرض منتوجات ثقافية وصناعات يدوية ومأكولات شعبية يعود ريعها لفائدة الجمعيات الخيرية في المغرب.

وأشارت إلى أن النادي الدبلوماسي ساهم خلال العام الحالي في تمويل ومساعدة العديد من المنظمات غير الحكومية همت أهدافها بالخصوص تجهيز قاعات لمكتبات وشراء أدوية وتجهيز مختبرات طبية وقاعات للإعلاميات وغيرها في مناطق مختلفة.

كما تم بنفس المناسبة٬ تقديم شروحات لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم حول المشاريع التي تم إنجازها من طرف النادي .

وبعد ذلك٬ قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بجولة بمختلف أروقة المعرض٬ التي تضم مختلف المنتوجات التي تعرضها الدول المشاركة في هذا السوق الخيري.

وفي ختام هذا الحفل ٬ أخذت صورة تذكارية جماعية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم مع أعضاء المكتب التنفيذي واللجنة المنظمة للنادي الدبلوماسي.

ويعتبر النادي الدبلوماسي جمعية خيرية تضم عقيلات رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب٬ ويسعى لتقديم الدعم للمشاريع الاجتماعية الخيرية التي تتقدم بها منظمات مغربية غير حكومية تنشط في مجالات مختلفة.

كما يحرص النادي على تنظيم أنشطة ثقافية متعددة من ندوات ومعارض٬ إضافة إلى زيارات ميدانية بهدف التعرف على الموروث الثقافي العريق للمغرب وتوثيق عرى الصداقة والتعاون بين المغاربة وأعضاء السلك الدبلوماسي.

Assdae.com

Assdae.com - 2018