Recherche

هيلاري كلينتون تؤخر زيارتها إلى المغرب بعد إصابتها بفيروس في المعدة

2012/12/10 - 5:59 - سياسة

قالت وزارة الخارجية الامريكية ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اصيبت بفيروس في المعدة وانها ستؤجل ليوم واحد زيارتها للمغرب لعقد اجتماع بشأن مستقبل المعارضة السورية.

وقال المتحدث فيليب رينس في بيان عبر البريد الاليكتروني ان كلينتون التي كان من المقرر ان تغادر لحضور الاجتماع الذي يعقد في مدينة مراكش المغربية يوم الاثنين ستغادر الان يوم الثلاثاء.

واضاف"لان لديها فيروس في المعدة فان مغادرتنا للمغرب نقلت من الاثنين الى الثلاثاء. ولن يكون لديها اي جدول مواعيد غدا في واشنطن."

ومن المقرر ان تنضم كلينتون لوزراء خارجية من الدول الحليفة في المغرب لبحث الازمة السورية التي بدأت قبل 20 شهرا في الوقت الذي يحقق فيه المعارضون الذين يقاتلون لاسقاط بشار الاسد تقدما في ساحة القتال ويتخذون خطوات لتوحيد المعارضة السياسية.

ومن المتوقع ان يركز اجتماع المغرب لمجموعة"اصدقاء سوريا" على الخطوات الجديدة لتعزيز ائتلاف المعارضة السورية الذي شكل حديثا واضفاء الشرعية عليه.

وقد تعلن كلينتون اعتراف الولايات المتحدة رسميا بهذه المجموعة بوصفها "الممثل الشرعي" للشعب السوري. ويمكن لمثل هذا الاعتراف ان يمهد الطريق ليصبح هذا الائتلاف حكومة في الانتظار ويتلقي مساعدات انسانية امريكية جديدة لازمة لاجئين متصاعدة تمتد عبر حدود سوريا.

Assdae.com

Assdae.com - 2018