Recherche

الطاوسي: مباراة النيجر فرصة لإثبات الذات لمجموعة من اللاعبين المحليين

2012/12/12 - 9:28 - رياضة

أكد الناخب الوطني رشيد الطاوسي٬ أن المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المحلي ومنتخب النيجر٬ الأربعاء 12 دجنبر، بالملعب العبدي بالجديدة "تعتبر فرصة لإثبات الذات لمجموعة من اللاعبين المحليين" خصوصا الذين يمارسون بالبطولة المحلية في أفق تطعيم المنتخب الوطني الأول واختيار اللائحة النهائية التي ستشارك في كأس نهائيات إفريقيا للأمم لكرة القدم .

وقال الطاوسي في ندوة صحفية عقدها الثلاثاء 11 دجنبر بقاعة الندوات بالملعب العبدي بالجديدة ٬إن "هذا اللقاء سيسمح للطاقم التقني لتكوين فكرة واضحة عن العناصر التي ستشكل العمود الفقري للمنتخب الوطني في أفق المشاركة في الاستحقاقات القادمة "٬ خاصة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2013٬ المقررة في جنوب إفريقيا من 19 يناير إلى 10 فبراير القادمين .

وفي هذا الصدد٬ قال الناخب الوطني إنه يتابع عن كثب اللاعبين الذين تألقوا في البطولة الوطنية٬ معلنا في نفس الوقت أنه سيقوم بجولة إلى أوروبا بعد العطلة الشتوية للاعبين المحترفين للإقتراب أكثر من اللاعبين المحترفين بالخارج ٬ خاصة يونس بلهندة ( مونبوليي الفرنسي)٬ والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي)٬ ومنير الحمداوي (فيورنتينا الايطالي) وأسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي).

وأشار الطاوسي ٬ الذي انفصل عن فريق الجيش الملكي من أجل التفرغ للمنتخب الوطني٬ إلى أن "مباراة النيجر٬ الذي يعتبر من خيرة المنتخبات الإفريقية٬ والذي تأهل للمرة الثانية على التوالي للنهائيات الإفريقية٬ ستكون "اختبارا حقيقيا" للعناصر المحلية لإثبات الذات .

وأضاف أن هذه المباراة "تعد من المحطات الأساسية في أفق اختيار العناصر القادرة على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني ٬ وكذلك لأخذ فكرة رئيسية حول نواة المنتخب المحلي المقبل على تصفيات كأس إفريقيا للمحليين".

وفي ما يتعلق بالحالة الصحية للاعبين٬ أكد ٬ طبيب الفريق الوطني٬ الدكتور عبد الرزاق هيفتي ٬ أن لاعب فريق الجيش الملكي يونس حمال٬ يعاني من إصابة في الفخد ألمت به في مباراة فريقه الأخيرة أمام حسنية أكادير ولن يكون جاهزا يوم الأربعاء ٬ أما زميله في النادي صلاح الدين عقل فقد استأنف التداريب بمفرده وسيكون من بين المجموعة التي ستنازل منتخب النيجر.

وتدخل هذه المباراة الودية في إطار استعدادات المنتخب المغربي ومنتخب النيجر لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 ٬ المقررة بجنوب إفريقيا من 19 يناير إلى 10 فبراير.

ويلعب أسود الأطلس خلال نهائيات الدورة ال29 للكأس القارية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا (البلد المنظم)٬ والرأس الأخضر وأنغولا٬ في حين يتواجد منتخب النيجر في المجموعة الثانية بمعية منتخبات غانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

Assdae.com

Assdae.com - 2018