Recherche

وفاة عبد السلام ياسين تتصدر الصحف المغربية و توقع جنازة مليونية بالرباط

2012/12/14 - 10:00 - سياسة

احتلت وفاة عبد السلام ياسين، زعيم جماعة العدل والإحسان، الصفحات الأولى لمختلف الصحف اليومية المغربية ليوم الجمعة 14 دجنبر.

فتحت عنوان "مات الشيخ"، كتبت "أخبار اليوم"، أن الشيخ ودع، أمس، أتباعه بشكل نهائي، مخلفا تركة ثقيلة على مجلس الإرشاد.

واتصلت اليومية بفتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم الجماعة، الذي قال إن ياسين عانى طيلة أسبوع من نزلة برد شديدة ألزمته الفراش.

وأكدت قيادة الجماعة أن الراحل ياسين لم يغادر بيته إلى المستشفى، بل تكلفت الجماعة بإحضار فريق طبي متكامل، تابع حالته الصحية في بيته طوال الأسبوع المنصرم، وبشكل منتظم.

أما "الصباح" فأوضحت، في موضوع تحت عنوان "العدل والإحسان تدفن مرحلة ياسين"، أن الأقوال تضاربت، في الأيام القليلة الماضية، بعدما غاب مرشد الجماعة عن الأنظار لفترة، قبل أن تتأكد الوفاة، صباح أمس.

وذكرت أن عدة مواقع نشرت خبر وفاة "الشيخ"، ما جعل قياديين في الجماعة ينفون هذه الأخبار في كل مرة، ويعتبرونها مجرد إشاعات تعبر عن انزعاج جهات ما من الشيخ.

من جهتها، توقعت "المساء"، في مادة تحت عنوان "عبد السلام ياسين.. رحيل معارض شرس للملكية"، تشييع جنازة ياسين في مسيرة مليونية تحضرها حشود غفيرة من أتباع الجماعة والمتعاطفين معها، ووفود من خارج المغرب وداخله.

"الأخبار" نقلت، في موضوع تحت عنوان "العدل والإحسان تعلن رسميا وفاة مؤسسها الشيخ عبد السلام ياسين"، تصريحا لحسن بناجح، العضو القيادي في الجماعة، قال فيه "للجماعة مؤسساتها وهي مبادئها الثابتة، إذ ثبت أن الحصيلة موجودة في الواقع". واعتبر بناجح أن "الجماعة لا مشكل لديها في العمل السياسي المشروع".

Assdae.com

Assdae.com - 2018