Recherche

الوزير نجيب بوليف ينفي أن "8,5 ملايين مغربي سيتوصلون بألف درهم شهريا"

2013/01/05 - 20:24 - سياسة

نفى وزير الشؤون العامة والحكامة نجيب بوليف٬ اليوم الجمعة٬ ما أوردته إحدى الصحف الوطنية على لسانه بأن 8,5 مليون من الفقراء سيتوصلون شهريا بألف درهم و ذلك في إطار ما أسمته الصحيفة "خطة بنكيران لتوزيع المساعدات على الفقراء".

وأوضح بلاغ للوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أن بوليف لم يقل أبدا٬ في مقابلة صحفية أجراها مع جريدة "أخبار اليوم" ونشرتها في عددها ليوم الجمعة 4 يناير٬ أن "8,5 ملايين سيتوصلون بألف درهم شهريا" كما جاء في العنوان المثير الذي أوردته الصحيفة٬ وإنما أعطى مثالا للتبسيط ليس إلا.

وأشار الوزير في هذا الصدد إلى أنه قال "لو أن الحكومة قررت جعل 24 مليار درهم كمصاريف مقاصة٬ فيعني ذلك أنها ستصرف شهريا ملياري درهم لو قسمت على مليوني أسرة ستعطي ألف درهم"٬ حسب البلاغ الذي أبرز أن الحديث كان عن الأسر وليس عن الأشخاص وهم مليونان وليس 8,5 مليون.

وأضاف المصدر ذاته أنه "هل يتصور عاقل أن تمنح ألف درهم ل8,5 مليون٬ مما يعني 8,5 مليار شهريا٬ أي 102 مليار سنويا...فعن أي إصلاح نتحدث إذن".

من جهة أخرى٬ سجل البلاغ أن بوليف أكد في الحديث الذي خص به الصحيفة أن "هناك مشروعا لإصلاح نظام المقاصة جاهز تقنيا أعدته القطاعات الوزارية سيخضع لاحقا للمناقشة الحكومية٬ وحين اتخاذ القرار الحكومي/السياسي سيصبح خطة للحكومة"٬ مشيرا إلى أن الصحيفة تناقضت مع نفسها بين الحديث عن خطة الحكومة و"خطة بنكيران".

Assdae.com

Assdae.com - 2018