Recherche

وزارة التربية الوطنية تتلقى 29 مقترح لتطوير المنظومة التربوية و التعليمية بالمغرب

2013/01/06 - 22:13 - سياسة

أعلنت وزارة التربية الوطنية٬ الأحد 6 يناير، توصلها٬ إلى حدود 31 دجنبر 2012، بمجموع 29 مقترحا استجابة للنداء الذي وجهته (الوزارة) إلى المختصين والخبراء والباحثين في التربية والهيئات المهتمة بالحقل التعليمي بهدف تطوير المنظومة التربوية بالمملكة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه المقترحات٬ المتمثلة في أبحاث ودراسات تتناول القضايا التربوية٬ تتوزع بين مقالات علمية تربوية وديداكتيكية وكتب فكرية تربوية ومقترحات عملية لفاعلين تربويين مستمدة من التجربة الميدانية.

وغطت المقترحات المتوصل بها٬ حسب نفس المصدر٬ مجالات تحديث المناهج بما فيها تجديد تدريس وتقويم مكتسبات مختلف المواد الدراسية٬ وتطوير الطرق التربوية٬ والارتقاء بكفايات المدرسين٬ وتحسين حكامة القطاع٬ والاستفادة من الخبرات والكفاءات المتوفرة٬ ومعالجة قضايا التعثر والانقطاع الدراسي٬ وإدماج قضايا مرتبطة بالتنمية البشرية في الحياة المدرسية.

وكلفت الوزارة لجنة خاصة بدراسة كل المقترحات وإنجاز بطائق تقنية عن كل مقترح٬ حيث من المرتقب٬ يضيف البلاغ٬ بعد ذلك أن يتم توجيه المقترحات العملية منها إلى المديريات المعنية من أجل استثمارها٬ فيما سيتم لاحقا عرض المقترحات ذات البعد الاستراتيجي على المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي حال انطلاقة أشغاله.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على هوية هذه المنظمات والهيئات وأسماء المساهمين وعناوين مقترحاتهم على الموقع الإلكتروني للوزارة الرسمي.

Assdae.com

Assdae.com - 2018