Recherche

مشاركة المنتخب المغربي في كأس إفريقيا 2013 كلّفت الجامعة نصف مليار سنتيم

2013/01/30 - 14:15 - رياضة

ذكرت جريدة "الصباح"، أن مصادر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حددت تكلفة مشاركة المنتخب الوطني في الدورة 29 لكاس إفريقيا للأمم في 500 مليون سنتيم.

ويتضمن المبلغ الإجمالي مصاريف الرحلة ذهابا وإيابا للاعبي المنتخب (24 لاعبا)، والوفد المرافق لهم من أعضاء الأطقم التقنية والطبية والإدارية والأعضاء الجامعيين (17 فردا)، ومصروف الجيب لهؤلاء جميعا (2500 درهم لكل شخص عن كل يوم)، وتكلفة المعسكر الإعدادي المغلق، الذي خاضه المنتخب الوطني لمدة 15 يوما بجوهانسبورغ، والمباريات الإعدادية الثلاث أمام ناميبيا وزامبيا وفريق محلي من جنوب إفريقيا، إضافة إلى تكلفة نقل الأمتعة عبر شركة خاصة.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن جامعة كرة القدم سددت الفارق بين تكلفة الإقامة في فندق من اختيارها بجنوب إفريقيا، من رابع يناير إلى 15 منه، وبين تكلفة الفندق الذي خصصته اللجنة المنظمة للمنتخب الوطني (حوالي 80 مليون سنتيم).

وتنص قوانين الكأس الإفريقية على تحمل اللجنة المنظمة مصاريف إقامة المنتخبات المشاركة في فنادق من اختيارها، لكن لكل منتخب الحق في اختيار فندق آخر، على أن يسدد الفارق بين التكلفتين، وهو ما فعلته جامعة كرة القدم.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018