Recherche

بعد "لاراكي" المغربية .. لبنان ينتج سيارة والأمير القطري جوعان أول من يشتريها

2013/02/01 - 15:47 - أصداء العالم

سجل الأمير القطري جوعان، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اسمه كأول شخص يشتري"لايكن هايبر سبورت"، أول سيارة عربية اللبنانية الصنع مقابل 3,5 مليون دولار، مما يجعلها السيارة الأغلى ثمناً في العالم.

وبحسب هذه المواقع فإن "لايكن" من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، تمتاز بكشافات مرصعة بالألماس وبأغطية صالون مخيطة بالذهب.

تبلغ قوة محرك السيارة 750 حصاناً فيما تصل سرعة انطلاقها الى 390 كم في الساعة، وباستطاعتها ان تنتقل الى سرعة 100 كم من مرحلة السكون في غضون 2,7 من الثانية.

وقد أنتجت الشركة اللبنانية 7 سيارات للعام الحالي، شاركت إحداهن في معرض قطر الدولي للسيارات. ومن المتوقع ان تتفوق "لايكن" على نظيراتها، وان تحتفظ بمركز الصدارة في قائمة السيارت الأغلى ثمناً في العالم.

سيارة "لاراكي" مغربية الصنع

الجدير بالذكر ان سيارة "لاراكي" مغربية الصنع حظيت بتغطية إعلامية واسعة قبل 7 سنوات، وهي من تصميم عبد السلام العراقي ومن صنع شركة "لاراكي أوتوموبيل"، كان مقرها في الدار البيضاء.

وقد شاركت سيارة "لاراكي" في معرض حينيف الدولي للسيارات في عام 2005. وقد انتشرت منذ سنوات العديد من تسحيلات الفيديو حول السيارة المغربية في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "يوتيوب".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018