Recherche

كيف تعالجي المغص عند الأطفال؟

2013/02/17 - 9:00 - صحة

إذا كان مولودك الجديد يبكي بدون توقف؟ فقد يكون السبب اصابته بالاضطرابات المعوية أو القولونية. هذا المغص قد يكون مؤلما للطفل ومزعجا للأهل لهذا نقدم لك اليوم الطريقة الأفضل لعلاج مشكلة المغص المعوي عند الاطفال الرضع.

وفقا لدراسة سابقة، يعاني 1 من 5 آباء من مشكلة المغص الشديد الذي يصيب أبنائهم الرضع، والذي يستمر لفترات طويلة بدون توقف: ويعرف هذا النوع من المغص بأنه من أصعب الحالات المرضية، حيث يتوقف الطفل عن الاكل والنوم واللعب.

ولكن الحل قادم، أهلا وسهلا بكم في الساعة القولونية:

تصف أغلب الامهات، اللاتي يعاني أطفالهن الرضع من المغص القولوني، بأن الوضع يشبه "الكابوس" أو "أكبر صدمة في حياتهن". لذا اذا كنت تمر بنفس الحالة، فلا داعي للقلق فهناك طرق فعالة يمكن أن تساعدك في علاج هذه المشكلة. أولا، هذه مشكلة زمنية وستزول تدريجيا، اذا اتبعت الارشادات الوقائية والعلاجية، مثل الابتعاد عن الاطعمة التي تسبب الانتفاخ والريح، وتدفئة الطفل. ثانيا، حضر نفسك للمزيد من البكاء والصراخ، أن تعتقد بأن طفلك لن يتعرض لهذه الحالة، أمر مستبعد، لذا توقع السيء حتى تتمكن من التعايش مع الواقع. وأخيرا، استمع بانتباه ولا تفقد الامل.

بكاء الطفل – هل هو مغص أم مزاجية؟

يميل الاطفال الرضع المصابين بالمغص إلى البكاء أو الصراخ بحدة، مع شد قبضة اليد وتقوس الظهر. اذا رغبت في التأكد من المشكلة، حاول اعادة الظهر الى وضعه الطبيعي، اذا توقف البكاء، فالطفل يعاني بلا شك من مغص معوي.

المغص ليس مرضا في حد ذاته ولا يوجد تشخيص طبي واحد له. ولا أحد يعرف ما أسبابها. يقول سيوبان مولهولاند، مؤلف كتاب، ليمت، ’ يقول سيوبان Mulholland، مؤلف Coping With Crying And Colic ، "على مر العصور، ظهرت عوامل مختلفة كأسباب للمغص، المشاكل الهضمية، مثل الريح المحصورة، كانت التفسير الأكثر شعبية، لكن الخبراء يعتقدون الآن بأن المغص جزء طبيعي من النمو. في الحقيقة كل الاطفال الرضع قد ينفسون عن احباطهم بالبكاء، وعند البدء في البكاء قد لا يعرفون كيف يتوقفون، لذلك هناك طرق مختلفة تنجح مع كل طفل ولا يوجد طريقة واحدة محددة لتهدئة كل الاطفال."

نموذجيا، تبدأ مشكلة المغص القولوني في الإسبوع الثاني أو الثالث ويصبح اسوء في فترة العصر والمساء، وقبل النوم.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018