Recherche

التوقيع بالرباط على اتفاقية إطار بشأن استغلال منحة كويتية بقيمة 1,25 مليار دولار

2013/02/23 - 19:54 - إقتصاد

وقع وزير الاقتصاد والمالية نزار بركة والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب أحمد البدر بالرباط على اتفاقية إطار بشأن استغلال منحة كويتية بقيمة 1,25 مليار دولار.

وقال بركة في كلمة بالمناسبة إن هذه المنحة تندرج في إطار الشراكة الإستراتيجية بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي من أجل تعزيز مسار التنمية الشاملة بالمملكة مشيدا بمستوى علاقات الأخوة والتعاون المتين التي تربط بين البلدين والتي أكدتها الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد السادس للكويت.

وذكر بركة بأن "الغلاف المالي لهذه المنحة سيتم رصده لتمويل عدد من البرامج التنموية الإستراتيجية التي تهم قطاعات التعليم والصحة والإسكان والفلاحة والسدود والطرق والموانئ".

وخلال تطرقه للتعاون المالي بين المملكة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أشار وزير الاقتصاد والمالية إلى أن مساهمات الصندوق مكنت، منذ التوقيع على أول اتفاقية معه سنة 1961 من تمويل العديد من المشاريع ذات الأولوية ضمن برامج التنمية بالمغرب همت على الخصوص السدود والكهرباء وشبكة الطرق السيارة.

من جهته أكد أحمد البدر أن استغلال هذه المنحة سيستمر على مدى خمس سنوات ابتداء من سنة 2012، وذلك بالتنسيق مع الجانب المغربي مشيرا إلى أنه تم، إلى غاية الآن، تنفيذ 37 اتفاقية بين المغرب والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة إجمالية تقدر بنحو 3ر1 مليار دولار.

Assdae.com

Assdae.com - 2018