Recherche

ميناء طنجة المتوسط يستقطب عملاق الشحن البحري "ميرسك لاين" بدل قناة "بنما"

2013/03/04 - 8:58 - إقتصاد

إبتداء من أبريل المقبل، يستبدل الفاعل الدولي في النقل البحري “ميرسك لاين"، الخط البحري، الذي يربط بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية عبر قناة بنما، بخط بحري آخر يمر عبر قناة السويس (مصر) ويتوقف بميناء طنجة المتوسط.

وكشفت صحيفة “أميريكان شيبر"٬ المتخصصة في أخبار النقل البحري٬ أن “ميرسك لاين" سيستبدل الخط “تي بي 7′′، الذي يربط موانئ شرق الصين بموانئ جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية عبر قناة بنما بالخط البحري “أ أو 9"الذي يمر عبر قناة السويس ويصل إلى أوربا.

وأضافت الصحيفة أن الرحلات البحرية لشركة “ميرسك لاين" الدنماركية الواردة من آسيا عبر خط “أ أو 9′′ تتوقف بميناء طنجة المتوسط٬ بينما ترسو السفن في رحلات العودة إلى آسيا بميناء بلنسية الإسباني.

من جانبها٬ أشارت الصحيفة البنمية “كريتيكا"٬ في نسختها الإلكترونية٬ أن المخطط الجديد لشركة “ميرسك لاين" سيمكن من رفع طاقة النقل بخدمة خط “تي بي 7′′ بين موانئ شرق الصين وشرق الولايات المتحدة الأمريكية ب25 في المائة، مقارنة مع خطها البحري الحالي حيث ستؤمن 11 سفينة شحن بسعة تتراوح بين 6 آلاف و 7 آلاف حاوية من حجم 20 قدم للخدمة للسفينة على الخط البحري عبر قناة السويس٬ بينما تؤمن النقل عبر الخط الذي يمر عبر قناة بنما 10 بواخر بقدرة تناهز 5 آلاف حاوية لكل سفينة.

ويربط الخط البحري الجديد بين موانئ “نينغبو" و"شنغهاي" و"شينزين يانتيان" و"هونغ كونغ" (الصين)، و"تانجونغ بيليباس" (ماليزيا)، وقناة السويس، و"هوب ميد" (مالطا)، وطنجة المتوسط وموانئ “سافناه" و"شارلستون" و"ميامي" (الولايات المتحدة).

Assdae.com

Assdae.com - 2018