Recherche

إدريس لشكر: الحكومة تريد تخفيض أجور الموظفين والرفع في أسعار الكهرباء والمحروقات

2013/04/06 - 16:18 - سياسة

قال إدريس لشكر، الأمين العام لحزب الإتحاد الإشتراكي، أن زعماء الأغلبية الحكومية المتكونة من حزب العدالة والتنمية والإستقلال والتقدم والإشتراكية والحركة الشعبية، قد تداولوا خلال إجتماعهم الأخير إمكانية الخفض في أجور الموظفين بنسبة 5 في المائة، والزيادة في أسعار الكهرباء والمحروقات ب 3 دراهم.

هذه النسبة التي سيتم تخفيضها في أجور الموظفين هي نفس الزيادة التي أقرتها الحكومة السابقة التي كان يترأسها عباس الفاسي، في خضم ربيع الثورات العربية، والتي همت زيادة 600 درهم في أجور الموظفين.

من جهة أخرى، قال عبد الأحد الفاسي، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية، معلقا لما روجه إدريس لشكر أنه ليس له أساس من الصحة وأن الأمر لا يتعدى كونه ناتج عن خيال لشكر.

بينما نفى عبد اللطيف بروحو، القيادي في حزب العدالة والتنمية وجود أي قرار حكومي بالزيادة في الأسعار أو تخفيض الأجور،ووجه أصابع الإتهام للحكومات السابقة والتي شارك فيها حزب الاتحاد الاشتراكي كونها السبب فيما آلت إليه الأوضاع بالمغرب حاليا، وان "الحكومة الحالية وجدت وضعا إقتصاديا واجتماعيا كارثيا تسبب فيه إدريس لشكر وزملاءه في الحكومات السابقة التي كانوا يارأسونها أو يشاركون في تسييرها، بسبب سوء تدبيرهم الاقتصادي والاجتماعي".

Assdae.com

Assdae.com - 2018