Recherche

أحداث العيون: 70 جريحا في صفوف القوات العمومية وتورط أمنيستي في التحريض على الفوضى

2013/05/01 - 10:11 - مجتمع

أكد عبد الباسط محتات، والي امن مدينة العيون، أن الأحداث العنيفة التي عرفتها المدينة خلال الايام الثلاثة الاخيرة خلفت إصابة 70 جريحا في صفوف القوات العمومية، التي تدخلت فقط لتفريق المتظاهرين وإخلاء الشارع العام.

وأضاف والي امن مدينة العيون، أن مجموعة من الأشخاص يعملون لحساب جهات أجنبية تظاهروا مستخدمين أعلام كيان وهمي٬ ومرددين شعارات معادية للمغرب، مؤكدا أن قوات حفظ الأمن أبانت عن ضبط نفس كبير٬ لكن حدثت تجاوزات من قبيل إغلاق الشارع العام والاعتداء على وحدات قوات الأمن واستعمال قنابل حارقة وإحداث خسائر في الممتلكات العامة والخاصة ما تطلب تدخلا لقوات الأمن في إطار الاحترام الكامل للمساطر الجاري بها العمل، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأوضح عبد الباسط محتات أن تدخل القوات العمومية كان تحت مراقبة وبترخيص من النيابة العامة وكانت له طبيعة تحذيرية٬ مضيفا أن قوات الأمن تصرفت في إطار المشروعية والشفافية التامتين.

من جهة أخرى، أشارت يومية الاخبار إلى أن متدربين محترفين استعانوا بسيارات من نوع "جيب" في نقل كميات كبيرة من الحجارة والزجاجات الحارقة بغرض استعمالها في المواجهات، واللذين وصلوا ليلا قادمين من مدن صحراوية أخرى وموالين لجبهة البوليساريو.

بينما تحدثت جريدة "الصباح" عن تورط “أمنيستي” في التحريض على الفوضى بالصحراء، إذ تفيد هذه اليومية أن موفدتا المنظمة تجتمعان بالانفصاليين ليلا وتوفران الغطاء السياسي لأعمال العنف والتخريب.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018