Recherche

سعد الدين العثماني يرد على الإخوان المسلمين

2013/05/15 - 16:34 - مجتمع

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون٬ يوم الثلاثاء٬ 14 ماي، عن استغرابها الكبير بشأن تصريحات لشخصيات مصرية تنتقص من دور لجنة القدس.

وجاء في بيان توضيحي للوزارة٬ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه٬ أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون تلقت "باستغراب كبير تصريحات منسوبة لشخصيات مصرية انتقصت من دور لجنة القدس وحاولت التبخيس منه".

وقال البيان إن تلك التصريحات تشكل "إنكارا غير مسؤول لما تقوم به لجنة القدس وذراعها وكالة بيت مال القدس الشريف،التي يشرف جلالة الملك محمد السادس شخصيا على عملها٬ من خلال مبادرات ومشاريع حيوية لحماية المدينة المقدسة والحفاظ على موروثها الديني والحضاري ودعم صمود أهلها أمام كل محاولات التهويد".

فعلى المستوى السياسي٬ تؤكد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في بيانها٬ أن لجنة القدس٬ برئاسة جلالة الملك محمد السادس٬ "تقوم بالمتابعة المستمرة لتطورات الوضع بالمدينة المقدسة وتوالي المبادرات السياسية لمواجهة الانتهاكات الاسرائيلية ضدها.

ومن ذلك المراسلات والاتصالات المتتالية لرؤساء الدول دائمي العضوية في مجلس الأمن والمنظمات الدولية ذات الصلة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته٬ وهي الجهود التي أشادت بها بانتظام مختلف مؤتمرات القمة العربية والإسلامية".

وعلى المستوى الميداني٬ يضيف البيان٬ "تقوم وكالة بيت مال القدس الشريف بعمل ميداني متواصل٬ وبمشاريع حيوية لحماية القدس والحفاظ على موروثها الديني والحضاري ودعم صمود المقدسيين أمام محاولات التهويد. وتشمل تلك المشاريع مجالات التنمية الاجتماعية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والإسكان والصحة و ترميم المآثر التاريخية وغيرها مع الإشارة إلى أن المملكة المغربية تسهم بـ 80 بالمائة من ميزانية الوكالة. وكنا نتمنى أن تنضاف الجهود المصرية للإسهام في هذا العمل الميداني للوكالة لصالح القدس و المقدسيين".

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018