Recherche

لشكر يتهم بنكيران بجر المغرب نحو الجلطة الدماغية وهذا الأخير مستعد لإنقاذها من الغرق

2013/06/03 - 10:01 - سياسة

اتهم إدريس لشكر أمين عام حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بجر البلاد نحو الجلطة الدماغية بعد أن أخرجتها حكومة التناوب والحكومات التي تلتها من السكتة القلبية مؤكدا على أن الوضع وصل لدرجة لا ينبغي السكوت عنه وأن هناك مخاوف من أن تعود البلاد إلى أيام التقويم الهيكلي وأيام البنك الدولي واشتراطاته.

وأضاف لشكر خلال لقاء تواصلي عقد بمدينة وجدة، أن ما يحصل هي ارهاصات أزمة سياسية تهدد بشكل واضح ما وصلت إليه بلادنا بسبب المواقف السلبية للحكومة من الانخراط في الإصلاح وهذا راجع لكون الحزب المسير للحكومة محكوما بنظرة ماضوية رجعية وبهواجس انتخابية.

من جهة أخرى، أكد أمين عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران أمام أغلبيته البرلمانية، بعدما قررت المعارضة مقاطعة الجلسة، قائلا: "نحن مرتبطون بالذين صوتوا علينا وسنتخذ إجراءات مؤلمة لصالح الشعب.. الأمور لو استمرت على ما هي عليه فإن البلاد ستسير إلى الغرق" مضيفا انه "لا يمكننا إغراق سفينة البلاد لإرضاء الناس ولن نساهم في تخريب البلاد".

كما حذر بنكيران من مخاطر اللجوء إلى القروض الخارجية التي وصلت في عهد حكومته إلى 600 مليار درهم، وأن العجز سيصل 8% إذ لم يتخذ أي إجراء.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018