Recherche

قنصلية الولايات المتحدة الامريكية تضع نظاما جديدا لطلب التأشيرة

2013/08/14 - 10:30 - إقتصاد

أعلنت نائبة القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء المسؤولة عن قسم تأشيرة غير المهاجرين جانيس شيل، اليوم الثلاثاء أن القنصلية العامة، ستنتقل ابتداء من 19 غشت الجاري، للعمل بنظام جديد لتحديد المواعيد وطلب التأشيرة لغير المهاجرين.

وأوضحت شيل خلال ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن هذا الإجراء الجديد، الذي سيطبق في جميع السفارات الأمريكية في كافة أنحاء العالم، سيكون أكثر ملاءمة، وسيتم بموجبه فتح خط هاتفي من الاثنين إلى الأحد ما بعد ساعات العمل (7 إلى السابعة بعد الزوال) للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتأشيرة، على أن يكون إيداع وسحب جوازات السفر من مكاتب "أرامكس" بكل من الدار البيضاء والرباط، إلى جانب نظام لتحديد المواعيد عبر الأنترنيت.

وابتداء من الاثنين المقبل، فإنه على الراغبين في الحصول على تأشيرة هذا البلد، تضيف شيل، مراجعة الموقع الإليكتروني"دوبلفي دوبلفي دوبلفي.إيي إس في إر في أودي أو سي إس.كوم" لبدء إجراءات طلب التأشيرة، موضحة أنه يتعين ايداع طلبات المواعيد عبر هذا الموقع ابتداء من ثالث شتنبر المقبل.

أما الأشخاص الذين سبق لهم أن قدموا طلب موعد للحصول على التأشيرة بالنسبة لغير المهاجرين في ظل النظام القديم، - حسب نفس المصدر-، فإن تاريخ الموعد الخاص بهم سيظل ساري المفعول، ويجب عليهم الحضور إلى القنصلية حسب التاريه المحدد، مرفوقين بإيصال الدفع لرسوم التأشيرة الصادر عن البنك المغربي للتجارة والصناعة، وكذا صفحة التأكيد الخاصة بالاستمارة "دي إس 160" الخاصة بهم.

وتابعت شيل، أنه سيتم اطلاع المعنيين بالأمر بالوثائق المطلوبة واسترداد جواز السفر في المقابلة الخاصة بطلب التأشيرة.

وفي ما يخص الراغبين في التأشيرة الأمريكية ، والذين سبق لهم دفع رسومها بالبنك المغربي للتجارة والصناعة ولم يحدد لهم الموعد بعد، فإنهم مدعوون إلى زيارة الموقع الإليكتروني "أش تي تي بي: موروكو.يوزمباسي.كوف/فيزاس.أش تي إم إل" وذلك قبل 19 غشت الجاري، لتحديد الموعد من خلال النظام القديم.

Assdae.com

Assdae.com - 2018