Recherche

الحكومة تمنح رخص الثقة لذوي السوابق العدلية والمنحرفين وحاملي الاوشام

2013/12/27 - 10:28 - إقتصاد

اتهم محمد البطان رئيس جمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسير المهني الحكومة التي يتحمل فيها عزيز الرباح حقيبة وزير النقل والتجهيز بمنح رخص الثقة لأصحاب السوابق العدلية والمنحرفين وحاملي الاوشام.

وقال محمد البطان بمناسبة انعقاد الجمع العام لجمعيته أول أمس الأربعاء بالقصر البلدي لمدينة القنيطرة نختلف مع الإدارة" حين تصبح رخصة الثقة مرتبطة بعقدة الاستغلال وحين يستفيد من رخصة الثقة أصحاب السوابق العدلية والمنحرفين وحاملي الاوشام".
وانتقد البطان الذي جددت فيه الثقة رئيسا لجمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسير المهني لولاية جديدة، طريقة تدبير وزارة النقل والتجهيز للنقل لملف المزدوج، موضحا تأثيره المباشر على المنافسة غير المشروعة لسيارات الأجرة الكبيرة داخل الخطوط المخصصة لها.
و دعا البطان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية ومحمد حصاد وزير الداخلية إلى التدخل لتصحيح طريق تدبير هذا الملف، بعدما أكد انه ضد التعامل مع رخص النقل المزدوج بمزاجية يطبعها عامل القرابة والزبونية والسياسة الانتمائية والهاجس الانتخابي والحزبي الضيق.
واعتبر البطان أن وزارة الداخلية هي المسؤولة على ملف النقل المزدوج، مطالبا بتدخلها لوضع هذا القطاع على السكة الحقيقة ولعب دوره في المساهمة في فك العزلة على المناطق النائية التي لا وجود لخطوط النقل بها لفائدة سيارات الأجرة الكبيرة.
وهاجم البطان طبيعة العلاقة التي تربط جمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسير المهني والمجلس البلدي المحلي الذي يترأسه وزير النقل والتجهيز عزيز الرباح قائلا:" نختلف مع السلطات المنتخبة عندما يرتبط قرارها بخدمة أجندة معينة أو بهدف الانتفاع أو التضييق أو الانتقام أو يحكمها الهاجس الانتخابي الضيق".
وشكل هذا الجمع مناسبة لتعديل القانون الأساسي لجمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسير المهني التي أصبحت بعد التصويت عليها اسم " جمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسير المهني والعمل الاجتماعي والتضامن".
واستعرض البطان أمام المشاركين في هذا الجمع، اهم الامتيازات التي يمنحها القانون الأساسي الجديد للجمعية بعدما حصر انتخاب الرئيس في ولايتين فقط، وعزز العمل الاجتماعي والتكافلي داخل الجمعية، في انتظار تفعيل الحكومة لالتزاماتها مع المهنيين على المستوى الاجتماعي وفق قوله.
جدير بالذكر أن جمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة للتسير المهني والعمل الاجتماعي والتضامن خصصت يوما كاملا من العمل الاجتماعي والرياضي والثقافي والطبي لفائدة منخرطيها، بمشاركة عدة هيئات وجمعيات صديقة، كما اختتمت جمعها العام برفع برقية ولاء إلى جلالة الملك بعدما افتتحته بتلاوة آيات بينات وعزف النشيد الوطني بحضور ممثلين عن السلطات المحلية و المنتخبين ورجال الصحافة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018