Recherche

حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة والفقيرة ببوجدور (صور)

2014/02/17 - 13:42 - مجتمع

في إطار تنفيذ برنامج عملها السنوي برسم سنة 2014, وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة ببوجدور, نظمت جمعية رؤية للعمل الإجتماعي والثقافي صباح يوم السبت 15 فبراير الجاري بدار الشباب المدينة ببوجدور حفل إعذار جماعي مجاني للسنة الثانية على التوالي لفائدة 80 طفلا من أسر معوزة بالإقليم, مع إجراء تحاليل طبية للأطفال المعنيين قبل الشروع في عملية الختان لتفادي أي مضاعفات لديهم. لإنجاح هذه المبادرة جند فريق طبي متكون من ثلاث أطباء جراحيين وممرضين للسهر على السير الحسن للعملية ومتابعة الأطفال المختنين إلى غاية تماثلهم للشفاء التام .

وقد شكل هذا الحفل المميز يوما إستثنائيا بالإقليم حيث ساهمت في إدخال البهجة والفرح على قلوب الأطفال المستفيدين, ويندرج هذا الفعل انطلاقا من برنامج الجمعية السنوي الذي سطرته لهذه السنة, في إطار التكافل الإجتماعي والإنساني الذي تتبناه حيث تقاطر منذ الصباح الباكر عشرات النساء حاملات أطفالهن قصد الإستفادة من هذه العملية إلى فضاء دار الشباب المدينة.
وتميزت هذه العملية, التي جرت في جو إحتفالي بهيج بحضور السيد سيدي إبراهيم خي رئيس جمعية رؤية للعمل الإجتماعي والثقافي ونائب برلماني لحزب الحركة الشعبية إلى جانب مدير دار الشباب المدينة عبد الرحمان حجاري وأعضاء الجمعية ومجموعة من الفعاليات المدنية والجمعوية, بتوزيع أدوية للأطفال بعد إجراء العملية. إضافة إلى ألبسة وهدايا لفائدة المستفيدين وملابس تقليدية للأطفال تتناسب مع مناسبة الختان كما جرى العرف لدى الشعب المغربي حيث يلبس الطفل المختن جلباب تقليدي ابيض احتفالا بالمناسبة, كما تخلل الحفل فقرات من الفن الشعبي للدقة المراكشية عقب الإنتهاء من كل عملية إعذار.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018