Recherche

المكتب الشريف للفوسفاط يستدعي أكثر من 20 آلف شاب للشغل أو التكوين

2011/08/15 - 17:08 - إقتصاد

أعلنت إدارة المكتب الشريف للفوسفاط أسماء 20691 شاب ضمن لائحة من أجل الالتحاق بأقسام التكوين للشغل أو التشغيل المباشر بالمكتب.

هذه الأسماء تم ترشيحها بناءً على الطلبات التي تقدم بها الشباب العاطل بالقرى الفوسفاطية و التي بلغ عددها أكثر من 90 ألف طلب، حيث سيتم توفير قرابة 5800 منصب شغل بالمكتب الشريف للفوسفاط و تكوين أزيد من 15 ألف عاطل في تخصصات متنوعة بغية الالتحاق بسوق الشغل.

ولازالت عملية استدعاء المترشحين المختارين متواصلة خلال هذا الأسبوع و ذلك من أجل التحقق من الطلبات و الوثائق و توجيه كل مستفيد إلى تخصص معين مرتبط بالصناعات الفوسفاطية.

هذا و أكد مصدر من المكتب الشريف للفوسفاط أن هذه العملية ستكلف قرابة 400 مليون درهم، و أوضح أن برنامج التشغيل جاء بحكم الخصاص التي يعيشه المكتب في بعض المناصب، في ظل ارتفاع نشاط المجمع و كذلك لمواكبة تنفيذ مخططات الاستثمار.

يذكر أن المدن المنجمية المرتبطة بالفوسفاط عاشت خلال الأشهر الماضية على ايقاع احتجاجات العاطلين و الذين طالبوا بادماجهم في المكتب الشريف للفوسفاط و تخلل هذه الاحتجاجات أعمال شغب و تخريب طالت بعض إدارات المكتب و اعتقل فيها عدد من المحتجين.

Assdae.com

Assdae.com - 2018