Recherche

السجن لمغربي حاول تسميم مياه الشرب في إسبانيا

2011/08/21 - 16:34 - الإسلام

عبد اللطيف ولاد شيبا هو إسلامي مغربي يشتبه فيه بسعيه لتسميم شبكة مياه شرب في إسبانيا، وقد تم سجنه بعد إلقاء القبض عليه الأربعاء الماضي على خلفية ما نشره على موقع الشموخ الاسلامي على شبكة الأنترنت.

حيث وضع نصوصاً "تعبر بشكل واضح وجلي عن رغبته في القيام باعتداء يستهدف الكفار عبر تسميم خزانات المياه الخاصة بالاستخدام البشري".

وكشف القاضي المتخصص بشؤون مكافحة الارهاب فرناندو غراندي مارلاسكا ان هذا الاعتداء كان سيستهدف "بشكل خاص الخزانات التي تزود المخيمات والمجمعات السياحية بالمياه"، مضيفاً أن هذه الاعتداءات "كانت ستحصل على الارجح في اسبانيا لانه البلد الذي يقيم فيه المشتبه به ولانه ايضا بلد كفار".

وقد كان المتهم المغربي عبد اللطيف ولاد شيبا يتراسل مع آشخاص آخرين على منتدى بالشبكة العنكبوتية لطلب المساعدة في الحصول على طرق استخدام السموم والمتفجرات، حيث كان يعد خطة دقيقة للثأر من مقتل قادة إرهابيين بينهم زعيم القاعدة أسامة بن لادن، حسب النصوص التي كان يكتبها على المنتديات .

وخلال إلقاء القبض عليه في منزله عثر على "وثائق تدل على ولائه لأمير القاعدة في المغرب الاسلامي واخرى عن منشآت تنقية المياه".

وكان المتهم يدعو في كتاباته على الانترنت الى "ارتكاب هجمات تستهدف المسيحيين واليهود والى قتل الاعداء في قلب اوروبا والولايات المتحدة الأمريكية داعيا الى مهاجمة منازلهم وتسميم مياههم وتفجير اسواقهم والاماكن التي يلتقون فيها".

ويتابع عبد اللطيف ولاد شيبا البالغ من العمر 37 سنة بتهم تدريب إرهابيين وتجنيدهم عبر الأنترنت لحساب تنظيم القاعدة، والانتماء إلى عصابة مسلحة بسبب علاقته بالمنظمة الارهابية القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".

Assdae.com

Assdae.com - 2018