Recherche

الأميرة لالة مريم تترأس المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني لقدماء الجيش

2011/10/03 - 23:04 - مجتمع

ترأست الأميرة لالة مريم رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، الاثنين 3 أكتوبر، بمقر أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، المجلس الإداري الخامس لهذه المؤسسة.

وذكر بلاغ للمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه طبقا للنظام الأساسي لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، تدارس المجلس الإداري التقرير الأدبي والمالي لسنة 2010 قبل أن يتدارس ويصادق على مشروع برنامج العمل لسنتي 2011 و2012، وكذا مشروعي الميزانيتين الضروريتين لتنفيذه.

وهمت أعمال القرب التي قامت بها المؤسسة منح، بقرارات ملكية، إيراد مدى الحياة المخصص لأرامل الشهداء، منذ فاتح يناير 2007، وإيراد مدى الحياة المخصص لمعطوبي الحرب، منذ فاتح يناير 2008، ومنح تعويض تكميلي ابتداء من فاتح يوليوز 2008، لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين الذين أدوا فترة خدمة لا تقل عن 10 سنوات عند انتهاء هذه الفترة.

يذكر أن مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، التي تم إحداثها بقرار ملكي سامي، شرعت في أنشطتها ابتداء من 12 ماي 2003 وهو التاريخ الذي تفضل فيه الملك محمد السادس، بإسناد الرئاسة الفعلية لهذه المؤسسة للأميرة للا مريم.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018