Recherche

اشتباكات في القطيف و السعودية تتهم دولة خارجية بالتحريض

2011/10/04 - 22:00 - أصداء العرب

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن 14 شخصا من بينهم 11 شرطي أصيبوا بجروح في أعمال عنف، مساء الاثنين 3 أكتوبر، في مدينة القطيف شرق العاصمة الرياض.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة أن قوات الامن فرقت مجموعة من "مثيري الشغب والفتنة" تجمعوا في بلدة العوامية ذات الغالبية الشيعية في محافظة القطيف.

وأكد "إطلاق نار باسلحة رشاشة باتجاه رجال الامن من أحد الأحياء القريبة من الموقع" ما أسفر عن إصابة "11 من رجال الامن، تسعة منهم بطلق ناري واثنان منهم بقنابل المولوتوف، واصابة مواطن وامراتين بطلق ناري في احد المباني المجاورة".

واتهم "دولة خارجية تسعى للمساس بأمن الوطن واستقراره" بالتحريض على هذه الاعمال وب"التدخل السافر" في شؤون المملكة في إشارة ضمنية إلى إيران، أكبر دولة شيعية في المنطقة.

وتشهد علاقات ايران مع السعودية وغيرها من دول الخليج تدهورا كبيرا منذ تدخل قوة درع الجزيرة التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي في البحرين للمساعدة في ضبط الأمن إبان حركة الاحتجاج في المملكة الصغيرة حيث غالبية السكان من الشيعة.

وتدعم ايران الحركات الاحتجاجية في العالم العربي باستثناء سوريا حليفتها التاريخية حيث تدعو الى حوار بين السلطة والمعارضة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018