Recherche

ثوار يطالبون المجلس الانتقالي بطرد جميع اليهود من الأراضي الليبية

2011/10/08 - 10:30 - أصداء العرب

طالب ثوار ليبيا، الجمعة 7 أكتوبر، المجلس الانتقالي الليبي، بطرد اليهود من الأراضى الليبية، وذلك أثناء إنطلاقهم فى مسيرة ضمت المئات من العناصر الشبابية بمدينة بنغازي، ورفع الثوار خلال المسيرة علم الاستقلال الليبي ولافتات تندد ببقاء اليهود الذين استوطنوا الأراضى الليبية منذ سنة 1967 عقب العدوان الإسرائيلي على الدول العربية.

كما دعا النشطاء والسياسيون الذين انضموا إلى مسيرة ثوار 17 فبراير إلى اعتصام مفتوح بأحد الفنادق الشهيرة التى يتوافد عليها المراسلون الأجانب، لحين استجابة المجلس الانتقالي الليبي لمطلبهم.

تأتى هذه الاحتجاجات والمطالبات بطرد اليهود من الأراضى الليبية، عقب توافد عدد من الشخصيات اليهودية الليبية إلى العاصمة طرابلس، وأيضا ردا على تعنت إسرائيل أمام عودة الأشقاء الفلسطينيين إلى أراضيهم.

جدير بالذكر أنه لا يزال الثوار الليبيون يتوافدون للانضمام إلى صفوف إخوانهم الثوار، بعد أن نظم عدد آخر من النشطاء السياسيين الليبيين من شباب ثورة 17 فبراير، مسيرة بالسيارات تجوب حاليا شوارع العاصمة الليبية طرابلس، مطالبة المجلس الوطنى الانتقالى بترحيل "ديفيد جربى" الليبى من أصل يهودي، على رأس اليهود من الأراضى الليبية، لإثبات جدية تنفيذ مطالب الثوار بشكل فعلي.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018