Recherche

الجولة السابعة للمباحثات الغير الرسمية في ماي المقبل

2011/03/09 - 19:32 - سياسة

اتفق المغرب و البوليساريو، اليوم بجزيرة مالطا، في اختتام الجولة السادسة للمفاوضات الغير الرسمية، على الالتقاء مجددا بصفة غير رسمية نهاية شهر ماي المقبل.

و صرح كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، للصحافة عقب جولة اليوم، أن هذه المباحثات جرت "في مناخ يطبعه الالتزام الجدي والصراحة والاحترام المتبادل".

و أكد روس على أن الأطراف ستدعم برنامج البعثة التقنية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي تنعقد في أبريل القادم، بهدف ضمان ظروف تنظيم الزيارات العائلية براً.

بدوره صرح الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون أن الوفد المغربي "يستغرب كون الطرف الآخر في المباحثات رفض أن يتكلم في موضوع حقوق الإنسان علما بأن هذا الطرف هو الذي طلب إدراج موضوع حقوق الإنسان في المباحثات".

للإشارة فقد مثل المغرب، في الجولة السادسة من المباحثات غير الرسمية حول الصحراء التي انعقدت، ما بين سابع وتاسع مارس الجاري، بالاضافة للطيب الفاسي الفهري ، محمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، و خليهنا ماء العينين الأمين العام للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية. وضمت المحادثات ممثلين عن الجزائر وموريتانيا و" البوليساريو".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018