Recherche

اتهام إيرانين اثنين بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن

2011/10/11 - 21:20 - أصداء العرب

أعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر، الثلاثاء 11 أكتوبر، اتهام ايرانيين اثنين بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن في اطار "مؤامرة خططت لها ونظمتها وادارتها" ايران.

واعلن هولدر في مؤتمر صحافي ان منصور عرببسيار وغلام شاكوري متهمان بالمشاركة في هذه المؤامرة "بقيادة عناصر في الحكومة الايرانية".

واوضحت وزارة العدل في بيان ان منصور عرببسيار الذي يحمل الجنسيتين الاميركية والايرانية اعتقل في 29 شتنبر في مطار كينيدي في نيويورك وسيمثل امام قاض في مانهاتن الثلاثاء وهو يواجه عقوبة السجن مدى الحياة،
في المقابل لم يتم اعتقال غلام شاكوري.

واضافت الوزارة ان الايرانيين يلاحقان خصوصا بتهمة "التآمر لقتل مسؤول اجنبي" و"استخدام سلاح دمار شامل (متفجرات)" و"التآمر بهدف ارتكاب عمل ارهابي دولي".

واعلن مسؤول في البيت الابيض، الثلاثاء، أنه تم ابلاغ الرئيس الاميركي باراك اوباما منذ يونيو بوجود مخطط تقف ايران وراءه لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة.

وقال تومي فييتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي انه "تم ابلاغ الرئيس بهذا الموضوع في يونيو فطلب من ادارته تقديم كل الدعم اللازم لهذا التحقيق. ان افشال هذا المخطط يشكل نجاحا كبيرا لقوات الامن واجهزة الاستخبارات" الاميركية.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018