Recherche

الحكومة تصادق على مراسم لمنح تعويضات إلى المفتشين و المدراء التربويين

2011/10/25 - 21:54 - مجتمع

صادق مجلس الحكومة، المنعقد الثلاثاء 25 أكتوبر، على مشروعي مرسومين يتعلقان بتفعيل وأجرأة نتائج الحوار الاجتماعي القطاعي برسم سنة 2011 والموقع أبريل الماضي بين وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية.

وقال خالد الناصري، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن مشروع المرسوم الأول يقضي بإحداث "تعويض تكميلي عن التفتيش" لفائدة مفتشي وزارة التربية الوطنية، ويهدف أساسا إلى مراجعة "مقادير التعويض التكميلي عن التفتيش لفائدة مفتشي وزارة التربية الوطنية بغية جعلها عامل دعم وتحفيز للمعنيين بالأمر".

ذات المشروع ينص على منح "تعويض تكميلي سنوي" للمفتش من الدرجة الأولى بقيمة 21.600 درهم، في حين يستفيد من ذات التعويض كل مفتش بالدرجة الممتازة مع تعديل القيمة المالية لترتفع إلى 30.000 درهم سنويا.

مشروع المرسوم الثاني الذي صادق عليه مجلس الحكومة يرتبط بتغيير المرسوم الصادر في 10 فبراير 2003 بشأن التعويضات المخولة لأطر الإدارة التربوية المكلفين بمهام تسيير مؤسسات التربية والتعليم العمومي، حيث يهدف إلى الزيادة في "مقادير التعويضات المخولة لمديرات ومديري مؤسسات التربية والتعليم العمومي" لجعلها عامل دعم وتحفيز من أجل تولي هذه المهام.

وينص المشروع على مراجعة مقادير التعويضات السنوية الحالية حتى تنتقل بالنسبة لمدير مدرسة ابتدائية إلى 24.720 درهم سنويا، ولمدير الثانوية الإعدادية إلى 27.720 درهم سنويا، وتبلغ لفائدة مدير الثانوية التأهيلية حتّى 32.820 درهم في العام

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018