Recherche

بعد صفعة تقرير التنمية البشرية، النقد الدولي يشيد بسياسة المغرب الاقتصادية

2011/11/05 - 10:00 - إقتصاد

أصدر صندوق النقد الدولي بواشنطن، مذكرة إخبارية، أشادت ب"صرامة" السياسات الماكرو اقتصادية و الإصلاحات الهيكلية التي نفذتها المملكة، ما أمكنها، حسب ذات المصدر، من مواجهة الأزمة المالية العالمية و رفع تحدي المتطلبات الاجتماعية في إطار الربيع العربي.

ونوه صندوق النقد الدولي، في ذات المذكرة التي تم نشرها بناء على خلاصات المشاورات السنوية التي أجراها مجلس إدارة الصندوق مع المغرب طبقا للفصل 10 من القانون الأساسي للصندوق، أن المغرب حقق، في ظل هذا المحيط الصعب، “نتائج جيدة” في المجال الاقتصادي عبر تحسين مؤشراته الاجتماعية.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أنه رغم الانتعاش البطيء الذي عرفته منطقة الأورو، الشريك التجاري الرئيسي للمملكة، فإن الناتج الداخلي الخام من المتوقع أن يبلغ من 4,5 إلى 5 في المائة، أي أحد المعدلات الأكثر ارتفاعا بالمنطقة، وهو ما يوضح “الارتفاع القوي” للقطاع غير الفلاحي، بما في ذلك القطاع السياحي علاوة على انتعاش الإنتاج الفلاحي.

وشجع صندوق النقد الدولي، المغرب على دراسة أجندة هذا الانتقال والذي من شأنه المساهمة في الحفاظ على استدامة الميزانية على المدى المتوسط والاستقرار المالي، وأشار كذلك إلى الأهمية البالغة التي يكتسيها تحفيز النمو من أجل تخفيض البطالة وتحسين ظروف المعيشة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018