Recherche

خطيب جمعة طهران يتطاول و يتوعد حكام البحرين والسعودية بمصير القذافي

2011/11/06 - 3:34 - أصداء العرب

قال خطيب صلاة الجمعة، 4 نونبر، في طهران احمد خاتمي ان حكام البحرين والسعودية "سيواجهون مصير الدكتاتور الليبي معمر القذافي".

واشار خاتمي في خطبة الجمعة بجامعة طهران الى ما وصفه بـ"القمع الذي يمارسه قادة البحرين ضد ابناء الشعب البحريني" قائلا "ان هذا القمع ياتي بمباركة من الولايات المتحدة ولكنه لن يستمر طويلا لان ال خليفة وال سعود سيواجهان نفس المصير الذي واجهه القذافي".

واتهم اميركا بانها "دبرت حتى الان اكثر من 6 عمليات انقلاب ضد ايران ولكن هذه المحاولات قد فشلت بسبب وعي الشعب الايراني ويقظته.

وتاتي تصريحات خاتمي بعد ان اعلن ولي العهد وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز مساء الثلاثاء الماضي خلال تفقده الاستعدادت الخاصة بموسم الحج في مكة المكرمة عدم وجود تفاهم مع ايران في شأن محاولة اغتيال سفير المملكة في واشنطن "لان لا داعي له".

وقال الامير نايف خلال مؤتمر صحافي "لا يوجد هناك تفاهم مع ايران بشأن محاولة اغتيال السفير لان لا داعي له".

واضاف دون مزيد من التوضيحات "نحن مستعدون لمواجهة كل الامور مهما كانت وسنمنعها بكل وسيلة".

يذكر ان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني قال الاحد خلال لقائه وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في الدوحة ان "افضل طريقة واسهلها لحل هذا الموضوع هو جلوس الطرفين لان ايران والسعودية دولتان كبيرتان ويجب ان تكون علاقتهما جيدة لصالحنا نحن الدول الصغيرة".

Assdae.com

Assdae.com - 2018