Recherche

جماعة العدل و الإحسان تدعم رسميا حركة 20 فبراير

2011/03/17 - 21:24 - سياسة

أعلنت جماعة العدل و الإحسان رسميا مساندتها لحركة 20 فبراير، و دعمها لكل الأنشطة التي تقوم به الحركة، وفي نفس الآن حثث أتباع الجماعة على المشاركة في مسيرة 20 مارس.

و جاء هذا الإعلان في بيان صادر عن الدائرة السياسية للجماعة، و الموجه إلى الرأي العام الوطني والدولي، حيث دعت إلى الاستجابة لمطالب الشعب وأدانت محاولات الالتفاف على هذه المطالب، واتهمت الجماعة، السلطات الأمنية بقمع المتظاهرين عمداً، و الزج باسم الجماعة في تبرير هذا القمع.

و شبهت الجماعة، اتهام السلطات الأمنية لها، كاتهام الرئيس التونسي السابق بن علي، الأصوليين بالوقوف وراء ثورة الياسمين، واتهام حسني مبارك للإخوان المسلمين إبان الثورة المصرية، واتهام القذافي للقاعدة بتأجيج أحداث ليبيا، و اعتبرت هذا المنطق بالخاسر و بالورقة المحروقة.

و دعت الجماعة الحكومة إلى التشمير عن ساعدها وتقديم حلول حقيقية للمشاكل الاقتصادية و الاجتماعية التي يعيشها المواطنون، و إلى الاستجابة الفورية لمطالب الشباب وعموم الشعب.

يذكر أن الجماعة تركت الحرية لشبيبتها للمشاركة من عدمه في المسيرة السلمية ليوم 20 فبراير، والوقفات التي تلتها في العديد من المدن المغربية.

و رداً على هذا البيان، اعتبرت حركة 20 فبراير أن جماعة العدل و الإحسان، تيار سياسي داعم للحركة لا يخرج عن باقي التيارات السياسية الأخرى التي دعمت حركة 20 فبراير .

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018