Recherche

مؤامرة شيعية لتفجير السفارة السعودية في البحرين و جسر الملك فهد

2011/11/12 - 19:03 - أصداء العرب

كشفت السلطات الأمنية في قطر عن مؤامرة تستهدف السفارة السعودية في مملكة البحرين، مشيرة إلى المخطط كان يستهدف تفجير جسر الملك فهد الرابط بين البحرين والسعودية.

من جانبه، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية البحرينية، عن ضبط خلية تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية، ضد منشآت حيوية وأشخاص في مملكة البحرين.

وقال المتحدث الرسمي في مؤتمر صحفي، إنه ورد اتصال رسمي من السلطات الأمنية بدولة قطر لنظيرتها البحرينية، بأنها تمكنت من إلقاء القبض على 4 مواطنين بحرينيين.

وأضاف أن الأربعة دخلوا قطر عبر الحدود البرية مع السعودية، وأثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانت تقلهم، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وحاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية، وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية، وحجوزات طيران إلى سوريا، كما تم العثور معهم على مبالغ مالية بالدولار الأمريكي والتومان الإيراني.

وقال المتحدث إن السلطات القطرية اتخذت إجراءات التحقيق معهم، حيث أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران عبوراً بقطر وسوريا، بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة في البحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص.

وذكر أنه في إطار اتفاقيات التعاون الأمني، وتبادل المعلومات، تسلمت البحرين المتهمين الأربعة يوم الجمعة الرابع من نونبر، لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم، والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات، وبدأ على الفور التحقيق معهم بمعرفة جهات التحقيق المختصة.

وقال إنه بسؤالهم عما هو منسوب إليهم من تهم، أجابوا بأنهم كانوا ينوون استهداف جسر الملك فهد، ومبنى وزارة الداخلية، والسفارة السعودية في المملكة، بالإضافة إلى أشخاص آخرين.

كما اعترف المتهمون الأربعة على شخص خامس، اتضح أنه موجود في البحرين، وتم القبض عليه، وتمت إحالة المتهمين الخمسة إلى النيابة العامة.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018