Recherche

بشار الأسد: سوريا لن ترضخ و سأحارب بنفسي لمقاومة القوات الأجنبية

2011/11/20 - 10:00 - أصداء العرب

نشرت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية، الأحد 20 نونبر، مقابلة خاصة مع الرئيس السوري بشار الاسد عنونتها ب"الاسد: أموت من أجل بلادي"؟

وقالت الصحيفة أن الرئيس السوري تعهد باستمرار الحملة على معارضيه رغم تهديد الزعماء العرب بفرض عقوبات اقتصادية على بلاده، وقال الاسد ان الهجمات على الجيش السوري الاسبوع الماضي تدل على انه يواجه عمليات مسلحة وليست مظاهرات سلمية.

وأضاف بشار الأسد الذي يواجه ثورة شعبية منذ أشهر، "سيستمر الصراع وسيستمر الضغط لاخضاع سورية. سورية لن ترضخ"، وتعهد بانه سيحارب بنفسه ويموت في مقاومة القوات الاجنبية.

واتهم الاسد دول الجامعة العربية التي علقت مشاركة بلاده في الجامعة الاسبوع الماضي بانها توفر مبررا للتدخل الغربي في بلاده، وكرر الاسد قوله ان أي عمل عسكري ضد بلاده سيؤدي الى "زلزال" في الشرق الاوسط.

وكان لقاء الصحيفة بالرئيس السوري تم بعد هجوم منشقين من الجيش على موقع للاستخبارات الجوية قتل فيه 34 من القوات السورية، وتعهد بشار الاسد بمنع تكرار تلك الهجمات، مشيرا الى ان "السبيل الوحيد هو البحث عن المسلحين وتعقب العصابات المسلحة ومنع دخول الاسلحة من الدول المجاورة ومنع التخريب وفرض النظام واحترام القانون".

Assdae.com

Assdae.com - 2018