Recherche

الحكومة تصادق على زيادة تعويضات الساعات الإضافية لرجال التعليم

2011/11/24 - 10:00 - مجتمع

صادقت الحكومة، مؤخراً، على مشاريع قوانين تهدف إلى الزيادة في تعويضات الساعات الإضافية في قطاع التعليم، وإقرار التوظيف المباشر في مختلف أسلاك قطاع التعليم المدرسي وتجميع مراكز تكوين المعلمين والمعلمات والمراكز التربوية الجهوية في مركز واحد.

مجلس الحكومة و الذي انعقد الأسبوع الماضي صادق على مشروع مرسوم يرفع من المقادير الممنوحة عن كل ساعة عمل إضافية على غرار ما استفادت منه فئات أخرى بالوظيفة العمومية، كما ينص المشروع على إدراج الدبلومات الجديدة التي أصبحت تسلمها المؤسسات الجامعية ضمن لائحة الشهادات المطلوبة من الأشخاص الأجانب عن أطر هيأة التدريس المسموح لهم بأداء حصص عمل إضافية.

وصادقت كذلك على مشروع مرسوم ثاني يسمح بالتوظيف المباشر في مختلف أسلاك قطاع التعليم المدرسي عن طريق آلية المباريات طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، وتكريس الحق الذي كان يتمتع به موظفو القطاع في الترقي عن طريق الشهادات الجامعية، وذلك بعد النجاح في مباراة مهنية تحدد كيفيات إجرائها بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي تؤشر عليه السلطة الحكومية المكلفة بتحديث القطاعات العامة.

ويتوخى المشروع اعتماد منظومة التوظيف المقترحة لفترة انتقالية في انتظار المصادقة على النظام الأساسي الخاص بمستخدمي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وإرساء منظومة التكوين الجديدة انسجاما وأهداف البرنامج الإستعجالي للوزارة 2009 - 2012.

كما صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم يقضي بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، يهدف إلى تنظيم وتجميع مراكز تكوين المعلمين والمعلمات والمراكز التربوية الجهوية في مركز واحد يحدث على مستوى كل جهة تحت اسم "المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين" باعتباره مؤسسة لتكوين الأطر العليا الخاضعة لوصاية السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018