Recherche

رشيدة داتي تعتبر قرار البرلمان الأوروبي "استفزاز مجاني" و"إشارة سيئة جدا"

2011/12/16 - 0:25 - سياسة

أكدت النائبة بالبرلمان الأوروبي، رشيدة داتي، الخميس 15 دجنبر، أن التصويت " الإيديولوجي" للبرلمان الأوروبي ضد تمديد اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب هو "استفزاز مجاني"، و"إشارة سيئة جدا" أرسلت إلى المغرب "الشريك الأكثر مصداقية" في المنطقة.

وأعربت وزيرة العدل الفرنسية السابقة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، عن أسفها لهذا التصويت وعن انتقادها " للدوافع السياسيوية" التي تقف وراءه.

واعتبرت داتي أنه ليس من شأن قضية الصحراء أن تقحم في اتفاقية الصيد البحري، وقالت "إنها إشارة سيئة جدا أرسلت إلى المغرب، أحد شركائنا الأكثر مصداقية في المنطقة".

"في الوقت الذي يعمل فيه كل من المغرب والجزائر، بشكل متدرج، على إقامة علاقات سلمية ومسؤولة خدمة لمصالح شعبيهما، فإن هذا التصويت - تقول داتي- الذي يحمل في طياته دوافع سياسوية، هو استفزاز مجاني، لأنه ليس من شأن قضية الصحراء أن تقحم في اتفاقية للصيد البحري".

وأضافت أن "أولئك الذين صوتوا ضد هذا الاتفاقية هم ملزمون بالإجابة على تساؤلات مئات الصيادين الأوروبيين الذين كانوا يستفيدون منها، وعلى آلاف المغاربة الذين يرتبط عملهم بالاتفاقية ويوجد مستقبلهم، اليوم، في خطر. إنهم أول ضحايا هذا التصويت الأيديولوجي".

Assdae.com

Assdae.com - 2018