Recherche

أحزاب التحالف الحكومي توقع على ميثاق الأغلبية (نسخة الميثاق)

2011/12/17 - 0:12 - سياسة

وقعت أحزاب التحالف الحكومي الأربعة، وهي حزب العدالة والتنمية و حزب الاستقلال و حزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية،، مساء الجمعة 16 دجنبر، على ميثاق الأغلبية بحضور الأمناء العامين لهذه الأحزاب.

ويرتكز الميثاق على أربعة مرتكزات وهي التشارك في العمل و الفعالية في الإنجاز و الشفافية في التدبير و التضامن في المسؤولية، وتتضمن مقدمة الميثاق مساندة الأغلبية لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، و أن يشكل وثيقة تعاقدية و مرجع مشترك، وأساس لالتزام أحزاب التحالف الواضح أمام المواطنات والمواطنين.

ويتضمن الميثاق 10 أهداف ستسعى الأغلبية الحكومية لتحقيقها، على رأسها تفعيل مقتضيات الدستور الجديد لبناء الدولة الديموقراطية وتحقيق المزيد من الإصلاحات، فيما وضع الميثاق أربعة آليات لتحقيق تلك الأهداف و هي رئاسة التحالف المكونة من الامناء العامون للاحزاب المتحالفة و التحالف على مستوى مجلسي النواب و المستشارين و الاعتماد على منهجية عمل بخصوص مقترحات القوانين و التصويت والتعديلات و ومناقشة مشاريع القوانين.

ووقع على هذا الميثاق الأمناء العامون للأحزاب الأربعة وهم على التوالي أمين عام العدالة و التنمية عبد الإله بنكيران و أمين عام حزب الاستقلال عباس الفاسي و أمين عام الحركة الشعبية امحند العنصر وأمين عام التقدم و الاشتراكية نبيل بن عبد الله.

نسخة PDF من ميثاق الأغلبية الحكومية
إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018