Recherche

الأحزاب السياسية متشبثة بإمارة المؤمنين

2011/03/30 - 11:55 - سياسة

أكدت الأحزاب السياسية التي التقت اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور، تشبثها بإمارة المؤمنين، و احتفاظ الملك بامتيازاته كرئيس الدولة وحافظ الوحدة والاستقلال الوطنيين.

و صرح الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بن عبد الله، لوكالة فرانس بريس، عقب لقاءه وأعضاء من الحزب، بلجنة مراجعة الدستور، ’’قدمنا مقترحات لإقامة ملكية برلمانية يحتفظ بموجبها الملك بامتيازاته كأمير للمؤمنين ورئيس الدولة وحافظ الوحدة والاستقلال الوطنيين" .

من جهته قدم حزب الاتحاد الاشتراكي مقترحاته للجنة، حيث قال الكاتب العام للاتحاد، عبد الواحد الراضي، أن "الملك يعين بناء على توصية من رئيس الوزراء الولاة والحكام والسفراء والأمناء العامون في الوزارات والمدراء العامون"، و أكد الراضي على ضرورة الحفاظ على المكانة الدينية للملك بصفته أمير المؤمنين، واقترح الاتحاد الاشتراكي أيضا على اللجنة منح لمجلس النواب سلطة العفو و حماية حقوق الإنسان وتخويل رئيس الوزراء قيادة السياسة العامة للدولة وتولي الحكامة الأمنية.

هذا و ستواصل اللجنة لقاءها مع الأحزاب السياسية، إلى غاية 5 أبريل، على أن تسلم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نتائجها منتصف يونيو المقبل.

Assdae.com

Assdae.com - 2018