Recherche

رئيس بعثة المراقبين العرب يلمس تجاوبا من النظام و البعثة في حمص

2011/12/27 - 19:09 - أصداء العرب

قال رئيس فريق المراقبين العرب في سوريا محمد مصطفى الدابي انه سيعود الى دمشق وفريقه باق في مدينة حمص معقل الاحتجاجات حيث امضت البعثة يوم عملها الاول.

وقال الدابي في اتصال مع رويترز "غادرت حمص الان الى دمشق لارتباطي باجتماعات ولكن فريق المراقبين سيبيتون الليلة في حمص وانا سأعود غدا الى المدينة."

اضاف "اليوم كان جيدا جدا ووجدنا تجاوبا من كافة الاطراف

وفي المقابل ظهرت في لقطات مصورة بثها نشطاء في حمص على موقع يوتيوب حشود من المتظاهرين تجمعت في المدينة تصيح في المراقبين العرب "بدنا (نريد) حماية دولية".

وتمنع سوريا دخول الصحفيين الاجانب ولا يمكن لرويترز التحقق بشكل مستقل من مصدر التسجيلات او تاريخها. وبينما كان المراقبون يشقون طريقهم وسط الحشود التي تصيح بهم هرعت امرأة متنقبة الى رئيس البعثة وصرخت "نريد المعتقلين".

وألقت قوات الامن السورية القبض على آلاف الاشخاص في اطار حملتها على الانتفاضة المناهضة للرئيس بشار الاسد والمستمرة منذ تسعة أشهر

في الغضون قالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان القوات السورية تمكنت من قتل عدد من العناصر تنتمي الى "مجموعة ارهابية مسلحة" كانت تحاول التسلل الى سوريا عبر الحدود مع تركيا. وتعد الحدود السورية الشمالية مع تركيا ممرا لعبور المنشقين عن الجيش السوري والذين يدعمون الاحتجاجات المستمرة منذ تسعة اشهر ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري "ان الجهات المختصة تمكنت من قتل واصابة عدد من المسلحين ومصادرة كميات من الاسلحة والذخائر والبزات العسكرية وأجهزة الاتصال وبطاقات شخصية مزورة

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018