Recherche

قرصان سعودي ينشر تفاصيل الاف بطاقات الائتمان الاسرائيلية على الانترنت

2012/01/03 - 22:04 - أصداء العرب

ادعى هاكر انترنت سعودي انه نشر تفاصيل 400 الف بطاقة ائتمانية يملكها اسرائيليون الا ان الشركات الائتمانية قالت الثلاثاء 3 يناير ان نحو 14 الف بطاقة فقط تضررت.

وقال قرصان المعلوماتية في بيان وضع على عدد من المواقع الالكترونية "مرحبا. اوكس عمر من اكبر مجموعة هاكرز وهابية في السعودية"، واضاف "نحن هاكرز سعوديون مجهولون قررنا ان ننشر الجزء الاول من التفاصيل التي نملكها عن اسرائيل".

وقادت الروابط في البيان الى مواقع الكترونية تتضمن معلومات عن بطاقات ائتمانية اسرائيلية بالاضافة الى بطاقات استخدمت لشراء بضائع من مواقع "يهودية" التي تستخدم للتبرع "لحاخامات اسرائيليين صهاينة"، وتابع البيان "استمتعوا بشراء اشياء لانفسكم", مشيرا الى "المتعة" في "تصور 400 الف شخص يصطفون امام شركات بطاقات الائتمان والبنوك الاسرائيلية" و"جعل بطاقات الائتمان الاسرائيلية غير موثوقة في العالم كبطاقات الائتمان النيجيرية".

واكد اسرائيل ديفيد رئيس مجلس شركة بطاقات ائتمان حدوث هذا الاختراق الامني الا انه قال انه بعد الاطلاع على التفاصيل المنشورة على الانترنت تم تحديد 14 الف بطاقة ائتمانية سارية المفعول فقط.

واضاف ديفيد للقناة التلفزيونية الثانية انه "يتم ازالة هذه البطاقات من النظام".

من جهته اكد دوف كوتلر رئيس مجلس ادارة شركة ائتمانية اخرى للاذاعة العامة انه لا يوجد خرق امني في شركات البطاقات او البنوك، وتابع ان "هذا كان نتيجة لاختراق مواقع الكترونية في اسرائيل".

وبحسب كوتلر فان الخرق ليس خطيرا لان هناك نحو سبعة ملايين بطاقة ائتمانية مستخدمة في اسرائيل. واضاف"نحن نسيطر على الوضع تماما".

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018